موعد بداية الدوام بعد عيد الفطر 1442 في السعودية
موعد بداية الدوام بعد عيد الفطر 1442 في السعودية

موعد بداية الدوام بعد عيد الفطر 1442 في السعودية

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali30 مارس 2021

موعد بداية الدوام بعد عيد الفطر 1442 في السعودية ينتظر جميع العاملين في القطاعين العام والخاص الإعلان عن إجازة عيد الفطر المبارك والتي تعتبر من الأيام الخاصة لجميع العاملين والتي يقضون أجمل الأوقات مع الأحبة.

تحدد لائحة الإجازات في الخدمة المدنية أيام الإجازة لجميع قطاعات الخدمة المدنية الخاصة، وفق المادة 4 فقرة ج، والتي تنص على أن إجازة عيد الفطر المبارك لجميع العاملين في المملكة العربية السعودية تختلف عن إجازة العام إلى القطاع الخاص.

حيث يبدأ موعد بداية الدوام بعد عيد الفطر 1442 في السعودية في الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك، وينتهي بنهاية اليوم الخامس من شهر شوال 1442، ويعود جميع الموظفين إلى عملهم في اليوم السادس من شوال، وهذا هو بالنسبة للقطاعات الحكومية العامة.

أما بالنسبة للقطاعات الخاصة، يختلف وقت الإجازة والعودة للعمل بعد عيد الفطر عن القطاع الحكومي، حيث يمنح موظفيها إجازة ثلاثة أيام فقط، ولم يعلن القطاع الخاص بعد عن موعد الإجازة والعودة من الإجازة لموظفيها.

قررت وزارة الخدمة المدنية، موعد إجازة عيد الفطر 1442 للقطاع العام، بحسب تقويم الإجازات الرسمية في المملكة، والتي يجب على جميع القطاعات الالتزام بها.

وفي حال بقاء أي موظف في الوظيفة في الإجازة، تحسب له ساعات إضافية ويتقاضى أجرًا مضاعفًا، حيث يبدأ موعد إجازة عيد الفطر المبارك 1442 وفق نظام الخدمة المدنية في الخامس والعشرين من رمضان 1442 هـ الموافق 7 مايو 2021 م، وينتهي في نهاية اليوم الخامس من شهر شوال 1442 هـ. حتى 12 مايو 2021 م.

كم متبقي لإجازة عيد الفطر 1442

يختلف نظام الإجازات في القطاع الخاص اختلافًا كبيرًا عن نظام إجازات القطاع العام، حيث تستمر الإجازة في القطاع الخاص لمدة أربعة أيام فقط، وتبدأ في اليوم التاسع والعشرين من رمضان 1442، سواء كان ذلك اليوم هو نهاية شهر رمضان أو أول أيام عيد الفطر هو العطلة المباركة.

وتستمر الإجازة لمدة 4 أيام كاملة ، وبناءً على الحسابات الفلكية، من المتوقع أن تبدأ العطلة يوم الأربعاء الثلاثين من شهر رمضان المبارك الموافق الثاني عشر من مايو عام 2021. على أن يعود العاملون في القطاع الخاص إلى العمل يوم الأحد الرابع من شوال 1442.

تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك في الأول من شهر شوال 1442، الذي يبدأ في المغرب في اليوم التاسع والعشرين أو الثلاثين من شهر رمضان المبارك، بحسب بداية شهر شوال الذي تم مسحه في 29/30 من رمضان 1442، لذا سنقدم لكم العد التنازلي لتاريخ بداية إجازة عيد الفطر المبارك 1442 حسب النظام الفلكي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */