ساعات اوقات الدوام في رمضان 1442 في السعودية
ساعات اوقات الدوام في رمضان 1442 في السعودية

ساعات اوقات الدوام في رمضان 1442 في السعودية

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali30 مارس 2021

ساعات اوقات الدوام في رمضان 1442 في السعودية حيث تسعى وزارة التربية والتعليم السعودية جاهدة للبحث عن توقيت الدراسة المناسب للطلاب في رمضان 2021، لجميع المستويات التعليمية الحكومية والخاصة، لمساعدة الطلاب على الدراسة والتركيز على الطقوس في الشهر الفضيل.

ويجد العديد من الطلاب صعوبة في التركيز بالدراسة أثناء الصيام بسبب الظروف الجوية هناك، لذلك ، تتطلع الوزارة إلى تقليص عدد ساعات الدراسة في الشهر الفضيل، من خلال تقليص وقت الدروس بما يتماشى مع الصيام، لذا فهي تبحث عن حلول مقترحة ومناسبة للدراسة في رمضان وخاصة الدراسة عن بعد.

ساعات اوقات الدوام في رمضان 1442 في السعودية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في السعودية أن عدد ساعات العمل خلال شهر رمضان للدراسة ستكون أربع ساعات للمرحلتين المتوسطة والثانوية، بينما ستكون هناك ثلاث ساعات للمرحلة الابتدائية، فيما لم يتم الإعلان عن الموعد المحدد لبداية اليوم الدراسي ونهايته، وفتحت الوزارة الباب لاقتراحات حول أنسب المواعيد للمراحل المختلفة.

أوقات عمل الدوائر الحكومية في السعودية رمضان 1442

تختلف ساعات عمل الدوائر الحكومية السعودية خلال شهر رمضان عن الأيام المعتادة، حيث تقرر تقليص عدد ساعات العمل الرسمية لجميع الجهات الحكومية والخاصة  من أجل تخفيف عبء الصيام وإعطائهم فرصة للعبادة، يكون وقت الموظف في العمل كما يلي:

المجموعة الأولى: من التاسعة والنصف صباحًا حتى الثانية والنصف بعد الظهر.

المجموعة الثانية: تبدأ من الساعة العاشرة والنصف صباحاً صباحًا حتى الثالثة والنصف بعد الظهر.

المجموعة الثالثة: تبدأ من الحادية عشرة والنصف صباحًا حتى الرابعة والنصف بعد الظهر.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */