كم باقي على موعد رمضان 2021 في السعودية .. متى ؟
كم باقي على موعد رمضان 2021 في السعودية .. متى ؟

كم باقي على موعد رمضان 2021 في السعودية .. متى ؟

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali30 مارس 2021

كم باقي على موعد رمضان 2021 في السعودية .. متى ؟ أعلنت المملكة العربية السعودية، افتتاح المسجد الحرام هذا العام للمصلين لأداء صلاة التراويح، لكن بإجراءات احترازية، بعد أن علقت الحضور الشخصي للمصلين العام الماضي.

كشف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، عن خطة التعامل مع مناسك شهر رمضان المبارك، في ظل استمرار جائحة كورونا للعام الثاني.

وقال السديس خلال لقائه بوسائل الإعلام، إن “الرئاسة العامة والجهات الأمنية داخل الحرمين لن تهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والحفاظ على سلامة الزوار”.

وأوضح أنه “سيكون هناك (4422) موظفًا من ذوي المؤهلات العالية لخدمة الحجاج والمصلين في المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك”، مبينًا أنه تم مراعاة توزيع المناوبات مع مراعاة التوقعات المتوقعة، حيث زاد عدد الموظفين خلال الورديات التي تقام فيها صلاة التراويح.

أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن السديس قال إن صحن المطاف سيخصص لطواف الحجاج فقط، حيث وضع (14) مسارًا افتراضيًا للطائفتين في طبق المطاف، والطرق الثلاثة، تم تخصيص الأقرب إلى الكعبة للمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة.

وسلط السديس الضوء على عدة ملامح للخطة من بينها صلاة الفريضة والتراويح والقيام وصلاة العيد، مبينًا أن الرئاسة تهدف إلى تقديم الخدمة للمصلين في شهر رمضان، وفق ما تقتضيه الإجراءات الاحترازية ضد جائحة فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه “سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية في قاعات الصلاة من خلال وضع ملصقات إرشادية، وتطبيق مسافة مسافات جسدية، وتعقيم المصليات قبل وبعد كل صلاة، ويدخل المصلين من نقاط تفتيش محددة للفرز والتأكد من تصاريحهم.

يشار إلى أنه تم تخصيص قرابة خمسة آلاف عامل وعامل لإجراء عمليات التعقيم والتطهير على مدار الساعة، ودعا السديس الحجاج إلى الالتزام بالمواعيد التي تصدر لهم من خلال الترخيص بتطبيق “العمرة” وارتداء الأقنعة الطبية والالتزام بالبعد المادي أثناء أداء المناسك.

كم باقي على موعد رمضان 2021 في السعودية .. متى ؟

ازداد البحث في الفترة الأخيرة من قبل كل الناس لمعرفة موعد أول أيام رمضان مع اقتراب شهر رمضان المبارك في السعودية، الذي لم يبق منه سوى القليل في أبريل 2021 وبالتالي سينتهي رمضان في 12 مايو 2021.

أعلن معهد البحوث الفلكية رسميًا أن شهر رمضان سيبدأ خلال الأيام القليلة الماضية وبذلك يكون شهر رمضان المبارك 1442، الذي يوافق التاريخ الميلادي في 13 أبريل 2021.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */