حكم صيام النصف من شعبان 2021 .. هل يجوز ؟
حكم صيام النصف من شعبان 2021 .. هل يجوز ؟

حكم صيام النصف من شعبان 2021 .. هل يجوز ؟

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali28 مارس 2021

حكم صيام النصف من شعبان 2021 .. هل يجوز ؟ حيث يرغب كثير من المسلمين في معرفة حكم صيام ليلة نصف شعبان، خاصة أننا في الشهر الكريم الذي كان النبي يصوم فيه، حيث يستحب الصيام والصلاة والذكر.

وهناك مجموعة من المواطنين من يصوم الشهر كاملاً ويفضل البعض صيامه يومي الاثنين والخميس، كل حسب استطاعته وظروفه، لذلك يرغب كثير من المواطنين في معرفة حكم الشرع في صيام نصف شعبان.

من جهتها، أعلنت دار الافتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن موعد صيام نصف شعبان 2021 سيكون يوم الأحد 28 مارس 2021 والخامس عشر من شهر شعبان 1442 هـ.

وحسب ما أكدته، فإن منتصف ليل شعبان يبدأ من المغرب يوم السبت الموافق 27 مارس من عام 2021، الموافق 14 شعبان 1442هـ. وتنتهي فجر الأحد 15 شعبان الموافق 28 مارس 2021م.

حكم صيام النصف من شعبان 2021

يبحث ملايين المسلمين حول العالم في هذه الأثناء عن أدعية مكتوبة وقصيرة ليلة شعبان كما حدثت الليلة الماضية في بعض الدول العربية والقادمة في معظم الدول.

ليلة منتصف شعبان كانت الليلة الماضية في مصر وتركيا وتونس والعراق، حيث بدأ شهر شعبان يومًا واحدًا أقل من غيره من الدول الإسلامية والعربية ، بحسب التحقيقات التي أجراها.

تحتل ليلة نصف شعبان أهمية خاصة في الإسلام، ولها مكانة كبيرة لما لها من أحداث تاريخية تذكرها التاريخ واحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، لأن فيها نقل القبلة من من البيت الحرام إلى بيت الحرام بمكة المكرمة.

وكان ذلك في السنة الثانية من الهجرة على أنسب رأي بعد أن صلى المسلمون قرابة ستة عشر شهرًا، تقريبًا، نحو المسجد الأقصى، الذي كان حدثًا فاصلاً في التاريخ ونقطة تحول في مسار الأمة الإسلامية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */