هل دخلت سلالات جديدة من فيروس كورونا إلى قطاع غزة؟
هل دخلت سلالات جديدة من فيروس كورونا إلى قطاع غزة؟

هل دخلت سلالات جديدة من فيروس كورونا إلى قطاع غزة؟

Ahmed Ali
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali28 مارس 2021

أكد عضو اللجنة الوبائية في قطاع غزة الدكتور يحيى عابد، أن ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، بسبب دخول سلالات جديدة، من قبل القادمين من الضفة الغربية ومصر ولبنان إلى قطاع غزة عبر معبري رفح وبيت حانون.

وقال الدكتور عابد، في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، إن هناك زيادة كبيرة في عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة، وهو أمر خطير للغاية.

وبشأن أوضاع المستشفيات، قال إن هناك المستشفى الأوروبي في قطاع غزة، والمستشفى التركي، والمجهز بـ 500 سرير مخصص لمرضى “كورونا”.

وأضاف: “كنا على وشك إغلاق قسمي “كورونا” في الاتحاد الأوروبي، والعودة إلى عملها الطبيعي، ومنذ زيادة الحالات تراجعنا عن القرار.

وتابع: “إشغال الأسرة للحالات الحرجة التي تم تخصيص 200 سرير لها وصل إلى 54%، أما بالنسبة للحالات المعتادة التي يخصص لها 300 سرير فقد بلغ إشغال الأسرة 27%”.

وتابع: “هناك متسع في المستشفيات، لكن إذا زاد المعدل أكثر من ذلك، فهذا يعني أن هناك خطرًا يهدد القطاع”.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد 28 مارس 2021، تسجيل حالة وفاة واحدة و857 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد إجراء 3215 فحصًا معمليًا خلال الـ24 ساعة الماضية، أي ما يعادل 27%.

وأكدت وزارة الصحة في بيانها اليومي، تسجيل حالة وفاة في مستشفياتها، ليرتفع العدد إلى 599 حالة وفاة منذ بداية تفشي الوباء.

وأوضحت وزارة الصحة تعافي 123 حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 56363 حالة.

وقالت إن إجمالي عدد الإصابات التراكمية بلغ 62927 إصابة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 5965.

وأوضحت أن إجمالي عدد الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية بالمستشفى 184 حالة، فيما يبلغ إجمالي الحالات الحرجة والحرجة 110.

أكدت وزارة الصحة في غزة، أن الموجة الثانية من فيروس كورونا تضرب قطاع غزة بشدة هذه الأيام، مؤكدة أنها رفعت توصية بإعادة إغلاق الإغلاق يومي الجمعة والسبت، إضافة إلى إجراءات أخرى.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */