تحميل لعبة الوشاح الازرق على تيك توك
تحميل لعبة الوشاح الازرق على تيك توك

تحميل لعبة الوشاح الازرق على تيك توك

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali8 مارس 2021

تحميل لعبة الوشاح الازرق على تيك توك حيث أثار موقع التواصل الاجتماعي TikTok الجدل مرة أخرى في مصر، هذه المرة بسبب الوفاة المفاجئة والمتتالية لثلاثة أصدقاء في عمر الزهور.

ورغم عدم ثبوت تعرضهما لأي نوع من أنواع الموت الإجرامي، قالت وسائل إعلام محلية إن سبب الوفاة هو لعبة “الوشاح”، أو ما يُعرف باسم تحدي تيك توك للتعتيم.

تحميل لعبة الوشاح الازرق على تيك توك اضغط هنا

منذ فترة وجيزة أعلنت وسائل إعلام إيطالية وفاة طفل مشنوق بسبب لعبة الوشاح على تطبيق “تيك توك”، مشيرة إلى أن اللعبة تستهدف الأشخاص الذين يمرون بلحظات من الضيق النفسي والاكتئاب، على أمل أن يعيشوا حياة مختلفة. تجربة تخرجهم من اكتئابهم الشديد مما يجعلهم فريسة ومن السهل الوقوع في الفخ.

يبدأ الأمر بالتسجيل في اللعبة من خلال حساب على Tik Tok فقط، ومطالبتهم بتحدي تعتيم الغرفة ومن هنا جاء مصطلح “تحدي التعتيم”، ثم يسجلون لحظات من الصمت الذاتي، بحجة أنهم سيشعرون بالاختلاف وانفعالاتهم وانهم سيختبرون تجربة لا مثيل لها، وقد نجح بعض المشاركين في التحدي بالفعل، بينما توفي بعضهم في حالات مصرية.

أعادت حالات الانتحار المفاجئة بسبب لعبة العباءة إلى الأذهان انتحار نجل النائب السابق حمدي الفخراني عام 2018، بسبب لعبة Blue Elephant، التي تقوم على سلسلة من التحديات، أعقبها سلسلة من القرارات التي تم اتخاذها بناء على اتفاق مسبق بين الحكومة المصرية وإدارة تيك توك.

من الواضح أن موقع “تيك توك” يشعر بضرورة توخي الحذر في التعامل مع هذه الألعاب، خاصة مع تحدي الوشاح الذي طلب من مستخدميه الإبلاغ عن الأشخاص المشاركين على أمل منعه من الانتشار عبر الإنترنت، وذلك من خلال بالضغط على النقاط الثلاث الموجودة بجانب الفيديو، ثم اختيار الإبلاغ، ثم تحديد سبب الانتحار وإيذاء النفس والأفعال الخطيرة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */