عبارات عن مرور سنة على التعليم عن بعد بالسعودية
عبارات عن مرور عام على التعليم عن بعد في السعودية

عبارات عن مرور سنة على التعليم عن بعد بالسعودية

Ahmed Ali
2021-03-09T16:24:13+03:00
بانوراما
Ahmed Ali8 مارس 2021

عبارات عن مرور عام على التعليم عن بعد في السعودية حيث أشاد وزير التربية والتعليم بالدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، بدعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، على التعليم في المملكة، وتوفير كافة الإمكانات لضمان استمرار التعليم في رحلته عن بعد مع حلول متعددة رغم ظروف جائحة كورونا.

وقال وزير التربية والتعليم إنه بعد مرور عام على تعليق الحضور للدراسة في المؤسسات التعليمية في الثامن من مارس 2020، والتحول إلى الحضور المتزامن عن بعد: يمثل هذا العام مرحلة تاريخية غير مسبوقة في عملية التعليم في العالم والمملكة، ورغم التحديات، استطاعت المملكة تقديم نموذج سعودي فريد في التعليم عن بعد يضيف إلى نجاحات الأمة في مواجهة الوباء على جميع المستويات.

وأشار إلى أن النظام التعليمي أظهر هذا العام قدرته على التحول السريع من التعليم الحضري المكاني إلى التعليم الحضري عن بعد في غضون عشر ساعات من قرار تعليق الدراسة، ومواصلة العملية التعليمية دون انقطاع ليوم واحد، وتعزيز الشراكة المجتمعية إلى نشر ثقافة التعليم الحضري عن بعد في المجتمع.

بالإضافة إلى الجهود المستمرة لضمان جودة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، من خلال تعدد الخيارات التعليمية، ومرونة الأدوات المستخدمة، وبرامج التدريب، وعمليات الإشراف والمتابعة، وتوفير اللوائح والتشريعات وفقًا لأفضل الممارسات الدولية، وأدوات التمكين للمعلمين والمعلمات، وتكافؤ الفرص للجميع لإبراز إبداعهم والتفاعل مع طلابهم في فصل دراسي افتراضي.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة أوجدت عدة بدائل تعليمية لمواصلة العملية التعليمية الحضارية عن بعد، من خلال منصة مدرستي ، 23 قناة فضائية تعليمية، قناة العين على اليوتيوب، وتطبيق الروضة الافتراضية، منوهاً بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في توفير الخيارات التعليمية لموظفيها، وتكامل الأدوار من أجل استمرار العملية التعليمية.

وأكد آل الشيخ أن الأرقام التي سجلها التعليم الحضري عن بعد المتزامن خلال عام الوباء تظهر حجم الإنجاز والنجاح الذي تحقق بشهادة (6) منظمات وهيئات دولية أجريت دراستي مقارنة للتعليم عن بعد في المملكة مع (193) دولة حول العالم، وأظهرت نتائج الدراستين تقدم المملكة في (13) مؤشرًا من أصل (16) مؤشرًا، ونقاط القوة في المملكة العربية السعودية، تم إثبات التجربة من خلال سرعة الاستجابة وتنوع الخيارات والتحسين المستمر.

عبارات عن مرور عام على التعليم عن بعد في السعودية

بكل فخر واعتزاز حولنا تحديات التعليم عن بعد إلى قصص نجاح.

تمكنت وزارة التعليم من تحويل التحديات إلى قصة نجاح، من خلال التعامل السريع والفاعل مع الوضع الجديد للجائحة وتوفير القنوات التعليمية ومنصات التعليم عن بعد خلال عشر ساعات من قرار تعليق الدراسة حضوريًا.

عام على التعليم عن بعد كان عنوانه التميز والإبداع، قصة نجاح تُلهم الجميع.

رسالة شكر وتقدير ووفاء يرددها طلاب وطالبات السعودية، شكراً قيادتنا الرشيدة، شكراً وطني، شكراً وزارة التعليم، شكراً للمعلمين والمعلمات والقادة والقائدات على الجهود المبذولة لمواصلة رحلة التعليم عن بُعد.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */