رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 3 في غزة
رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 3 في غزة

رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 3 في غزة

Ahmed Ali
2021-04-01T14:12:00+03:00
أخبار فلسطين
Ahmed Ali4 مارس 2021

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة عزيزة الكحلوت، اليوم الخميس ، إنه سيتم نشر رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 3 في غزة لفحص المستفيدين من المنحة القطرية للأسر الفقيرة السبت المقبل.

وأوضحت الكحلوت أنه يتم بذل جهود مع اللجنة القطرية لوضع أسماء جديدة على المنحة القطرية، ولدينا 45 ألف قيد انتظار على قوائم الانتظار، لكن هناك لجان عليا تحدد من هو المستفيد وتنظر إلى الأسر المستفيدة من العائلات الفقيرة والمحتاجة.

رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 3 اضغط هنا

وتابعت الكحلوت في حديث مع إذاعة الأقصى المحلية: “ننتظر الموافقة على الدفعة التالية، وإنشاء قواعد بيانات جديدة، وتغيير قواعد الأسماء، وصرف المنحة للأسر الجديدة”.

وبينت أن هناك مجموعة من غير المستفيدين لا تنطبق عليهم شروط المنحة الخاضعة لمعيار الفقر، وقمنا بإضافتهم في عدد من البرامج المتاحة وسنبذل مجهودًا كبيرًا حتى تكون هذه الفئة تتلقى أكبر قدر ممكن من الفوائد.

وأوضحت الكحلوت أن الأسماء ستستفيد من المنحة القطرية لهذه الدفعة لمن حصلوا على أقل من 17 مرة متتالية، ومن حصلوا على 17 دفعة ولديهم 3 أبناء، ولا توجد أسماء جديدة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة التنمية في غزة: “سيتم صرف 100 ألف أسرة بمبلغ 100 دولار الأحد المقبل بحسب الإجراءات الوقائية والسلامة من خلال فروع البريد المنتشرة في قطاع غزة”.

يشار إلى أن عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”، حفاظاً على سلامة المستفيدين لضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وتتم عملية التوزيع تحت الإشراف الكامل لموظفي اللجنة القطرية وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التنمية الاجتماعية بغزة، بما يضمن أعلى معايير السلامة والأمان. الأمان التام للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ظل انتشار فيروس “كورونا” في قطاع غزة.

تصرف دولة قطر المنحة المالية الشهرية للأسر المحتاجة في قطاع غزة، في وقت يعاني فيه سكان الشريط الساحلي من واقع اقتصادي ومعيشي شديد التعقيد بسبب الحصار الإسرائيلي، وهذه هي المرة الثالثة والعشرون التي تصرف فيها دولة قطر المنحة للأسر المعوزة في قطاع غزة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */