نتائج الحركة الانتقالية للمديرين 2021 في المغرب
نتائج الحركة الانتقالية للمديرين 2021 في المغرب

نتائج الحركة الانتقالية للمديرين 2021 في المغرب

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali4 مارس 2021

تأعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عن نتائج الحركة الانتقالية للمديرين 2021 في المغرب اليوم الخميس 4 مارس 2021، حيث واشتملت النتائج على 1426 مديرًا، وبلغت حصة التعليم الابتدائي 1100، والتعليم المتوسط ​​والثانوي 210، فيما تضمن التعليم الثانوي المؤهل 116.

وأوضحت الوزارة للمتظلمين تقديم التظلمات خلال أسبوع من تاريخ إعلان النتائج، من خلال تقديم طلب إلى الإدارات المختصة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التابعة لها.

نتائج الحركة الانتقالية للمديرين 2021 في المغرب اضغط هنا أو هنا

تشغل الحركة الانتقالية للمديرين أذهان العاملين في وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالمغرب، وقدمت الوزارة نماذج للطعن في نتائج الحركة الانتقالية ، وسترسل جميع الطعون قبل تاريخ الخامس عشر من الشهر الجاري إلى إدارة الحركات الانتقالية بمديرية الموارد البشرية والأطر التي ستتم دراستها ومراجعتها.

هناك عدة شروط وضعتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لنقل الكوادر الإدارية العاملة في مؤسساتها التعليمية، وهي كالتالي:

يجب أن يكون مديرو المدارس الابتدائية قد خدموا لمدة ثلاث سنوات على الأقل قبل تاريخ 3 ديسمبر حتى يتمكنوا من التحويل.

 الباب مفتوح للراغبين في التنافس على المناصب الإدارية في التعليم الثانوي والمتوسط.

يمكن للحارسات في المدارس الثانوية اللاتي خدمن 4 سنوات على الأقل التقدم بطلب التحويل

يشار إلى أن الوزارة أوضحت أنه سيتم فتح باب التظلم خلال أسبوع (سبعة أيام) من تاريخ إعلان نتائج الحركة، حيث يقوم الراغبون في تقديم التظلم بتقديم طلب إلى الدوائر المختصة في الدولة. الاكاديمية الاقليمية للتعليم والتدريب التابعة لها حيث سترسل جميع المناشدات قبل تاريخ 15 اذار للقسم الانتقالي لدراستها.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */