رابط منصة ميثاق مؤسسة التقاعد العامة في السعودية
رابط منصة ميثاق مؤسسة التقاعد العامة في السعودية

رابط منصة ميثاق مؤسسة التقاعد العامة في السعودية

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali1 مارس 2021

رابط منصة ميثاق مؤسسة التقاعد العامة في السعودية حيث أطلقت المؤسسة العامة للتقاعد منصة “ميثاق”، وخدمات إلكترونية للمشتركين، بهدف ربط بيانات المشتركين والحسابات الفردية مع جميع الجهات الحكومية، من خلال إتاحة العديد من الخدمات المتعلقة بالمشتركين والجهات.

وذلك في سياق دعم الجهود الحكومية لتعزيز التحول الرقمي وأتمتة العمليات الحكومية، بما يساهم في رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمشتركين برعاية وزير المالية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتقاعد محمد بن عبدالله الجدعان.

رابط منصة ميثاق مؤسسة التقاعد العامة اضغط هنا

وأشارت المؤسسة إلى أن “ميثاق” يتيح لمديري ومندوبي الجهاز التسجيل في خدمات المنصة وإدارة الحسابات، وتحميل بيانات الحسابات الفردية للموظفين العاملين في القطاعين المدني والعسكري، من خلال مفوضي الجهات الحكومية، وتصحيح البيانات التي سبق إرسالها إلى المؤسسة ومراجعة مؤشرات جودة البيانات، التي تزودها الهيئة بإصدار وطباعة شهادة المطابقة.

في إطار اهتمامها بعملائها أطلقت المؤسسة العديد من الخدمات التي تستهدف المشتركين والتي تتيح للمشترك الاطلاع على بيانات وظيفته في المؤسسة وتحديث بيانات الاتصال الشخصية وتقديم الاعتراضات عليها، كما أن خدمات المشترك تتيح للمشترك والحكومة وكالات للتحقق من حالة المشاركة في نظام التقاعد المدني والعسكري.

وأعرب وزير المالية عن خالص شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على أمره النبيل الذي يؤكد على جميع الجهات الحكومية المدنية والعسكرية، بتزويد مؤسسة التقاعد بالمعلومات اللازمة بيانات الحسابات الفردية للعاملين، مؤكدًا أن هذا النهج يدل على حرص حكومة المملكة على تحقيق التحول الرقمي في خدمة المواطن.

وتجدر الإشارة إلى أن إطلاق منصة “ميثاق” جاء تنفيذاً للمرسوم الكريم، حيث تعتبر المنصة إحدى مبادرات المؤسسة لتنفيذ خطتها الإستراتيجية 2023 وبناء قاعدة بيانات للمشتركين مما يساهم في تحسين الأداء ولصالح موظفي القطاع العام أثناء الخدمة وبعد التقاعد.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */