مصر: رابط موقع تسجيل الحصول على لقاح كورونا
رابط موقع تسجيل الحصول على لقاح كورونا

مصر: رابط موقع تسجيل الحصول على لقاح كورونا

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali28 فبراير 2021

رابط موقع تسجيل الحصول على لقاح كورونا حيث أعلنت وزيرة الصحة والسكان في مصر، الدكتورة هالة زايد، أن عمليات التسجيل للفئات المؤهلة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا الجديد، على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل، كجزء من خطة الدولة للتصدي لوباء Covid-19، وفي إطار مخاوف الصحة العامة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته وزيرة الصحة والسكان، عبر تقنية “الفيديو كونفرنس”، لمناقشة خطة لإتاحة لقاحات كورونا للفئات المستحقة من المواطنين.

وأوضح مساعد وزير الصحة للإعلام والتوعية والاتصال المجتمعي والسكان خالد مجاهد أن الوزير وجه خلال الاجتماع ببدء تسجيل الفئات المستحقة من مرضى الأورام والفشل الكلوي والمواطنين الذين خضعوا لعمليات (قلب مفتوح أو دماغي أو القسطرة الطرفية)، بالإضافة إلى عمليات الكلى والذراع الكبدي.

رابط موقع تسجيل الحصول على لقاح كورونا  اضغط هنا

وبحسب قاعدة البيانات المتوفرة لدى الوزارة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية بإلغاء قوائم الانتظار وضمن قرارات العلاج على نفقة الدولة والخاضعين للتأمين الصحي، حيث سيتم إرسال رسائل نصية لهذه الفئات، والتواصل معهم لتسجيل الراغبين داخل النظام لتلقي التطعيم لتسهيل حصولهم على التطعيمات.

وأشار مجاهد إلى أنه سيتم تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية لتسجيل جميع المواطنين من الفئات المستحقة لمن لا يستطيع التسجيل في الموقع ، للحصول على لقاح فيروس كورونا.

يشار إلى أن الموقع سيتيح لمواطني الفئات المستحقة تسجيل بياناتهم بحيث تعطى الأولوية بشكل آلي بحسب العمر والأمراض المزمنة، كما سيتم إطلاع المواطن على كافة المعلومات المتعلقة باللقاح مثل فحوصات اللقاح ونتائجه.

ويمكن للمواطن الاطلاع على معلومات أكثر تفصيلاً مثل أكثر الفئات، عرضة للعدوى وتوثيق الموافقة المسبقة لتلقي اللقاح.

وتابع مجاهد أن الفئات المستحقة أثناء التسجيل في الموقع مقسمة إلى 3 مجموعات تماشياً مع الأولويات المتعارف عليها عالمياً ، ويختار المواطن الفئة التي ينتمي إليها، حيث تشمل الفئات: العاملين في القطاع الطبي، الفئات الأكثر ضعفاً من غير العاملين في القطاع الطبي وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وأضاف أن المواطن يقوم بادخال البيانات التعريفية كالاسم والرقم الوطني وبيانات الاتصال كرقم الهاتف حيث يتم ارسال كود تحقق للتحقق من صحة الرقم ويتم تأكيده في حال وجود حساب (واتس آب) للرقم لسهولة التواصل يتم تحديد المحافظة وأقرب وحدة صحية يرغب فيها المواطن احصل على التطعيم.

وأوضح مجاهد أن الموقع يتيح للعاملين في القطاع الطبي تحديد الوظيفة سواء طبيب أو صيدلي أو مسعف أو إداري وغيرهم، كما يحدد بيانات مكان العمل مثل المحافظة ونوع ووجهة العمل سواء العمل الحكومي أو الخاص أو الحر، واختيار اسم المستشفى أو الجهة التي يعمل بها، بالإضافة إلى تحديد الأمراض المزمنة لمن لديهم، والعلاج الذي يتلقاه المريض وحالته الصحية.

وأضاف أن الموقع يسمح، في الخطوة الأخيرة من التسجيل ، بتضمين صورة من الرقم الوطني أو جواز السفر، وكذلك إدراج صور للتقارير الطبية، وبعد ذلك يوافق المواطن على ثلاثة تصريحات تتضمن الموافقة على البيانات للقاح واعتماد البيانات التي أدخلها.

بالإضافة إلى الموافقة على تلقي جرعتين من اللقاح، وبمجرد الموافقة على الإعلانات الثلاثة، يتم إعطاء رقم حجز خاص لا يتكرر، لكل مواطن يمكن من خلاله المتابعة بعد ذلك، ويمكن للمواطنين المتابعة أو الاستفسار عبر الخط الساخن.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */