من هي زينب يوسف شعبان ويكيبيديا .. السيرة الذاتية
من هي زينب يوسف شعبان ويكيبيديا .. السيرة الذاتية

من هي زينب يوسف شعبان ويكيبيديا .. السيرة الذاتية

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali28 فبراير 2021

من هي زينب يوسف شعبان ويكيبيديا السيرة الذاتية حيث توفي الفنان المصري يوسف شعبان، اليوم الأحد 28 فبراير 2021، عن عمر ناهز 90 عامًا، إثر إصابته بفيروس كورونا، والذي دخل إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى “الدقي” بالعاصمة المصرية، يوم الثلاثاء

أكدت الفنانة نهال عنبر، المسؤولة عن الملف الطبي في نقابة المهن النيابية المصرية، الخميس، أنه “لا يحتاج إلى جهاز التنفس الصناعي، خاصة وأن نسبة الأكسجين لديه لا تقل عن 94 بالمائة”.

وفي اليوم ذاته، أكدت زينب، ابنة الفنان الراحل، أن والدها “بصحة جيدة حتى الآن”، مضيفة أن حالة والدها تتطور بشكل يومي، ويتبع البروتوكول الصحي، موضحة أنه كان يصور مسلسل “عش الدبابير” المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل بلبنان، ثم عاد إلى مصر بعد أن اشتد مرضه.

وذكرت أن شعبان “دخل في حالة صدمة نفسية بعد علمه بإصابته بفيروس كورونا”، وأن الأسرة كانت في حالة حزن شديد عليه، موضحة أن والدتها أصيبت بفيروس كورونا نتيجة اتصالها به لكن حالتها الصحية مستقرة إلى حد كبير.

كان شعبان قد بدأ العمل في السينما قبل عام من تخرجه من معهد الفنون المسرحية، عندما رشحه المخرج بركات للمشاركة في فيلم “في بيتنا رجل”.

واستمر عمل الفنان بعد ذلك حتى وصل إنتاجه في السينما إلى 110 أفلام، كما حقق نجاحًا كبيرًا في الدراما التليفزيونية، وشارك في بطولة 130 مسلسلًا أبرزها: “المال والبنون، ورأفت الهجان”، كما شارك في 50 مسرحية وانتخب نقيبًا للممثلين المصريين من 1997 إلى 2003.

من هي زينب يوسف شعبان ويكيبيديا .. السيرة الذاتية

فتاة في العشرينيات من عمرها، مواليد 1998 من أب مصري وأم كويتية، تدرس الآن في جامعة بدولة الكويت في قسم الإعلام، لكن والدها حثها الفنان الكبير يوسف شعبان كثيرًا على دخول عالم الفن والتمثيل، حيث قالت إنها تحب ذلك.

زينب يوسف شعبان هي ابنة زوجته الكويتية إيمان خالد الشريان، حيث تزوج الفنان يوسف شعبان من إيمان بعد أن تعرف عليها، حيث كان شقيقها صديقه، وتستمر العلاقة الزوجية حتى يومنا هذا، حيث قال يوسف “بدأت علاقتي الزوجية منذ ثلاثين عامًا ولا تزال مستمرة حتى اليوم”.

وفي أول ظهور لها مع والدها يوسف شعبان في لقاء تلفزيوني ببرنامج ليالي الكويت، أذهلت جميع المتابعين بجمالها الطبيعي الذي لفت أنظار المشاهدين الذين عبروا عن روعة جمالها وأخلاقها الحميدة، كما أنها تتقن اللهجة الكويتية من خلال حديثها لأنها عاشت فترة طويلة مع والدتها في الكويت.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */