متى تاريخ يوم عيد الام 2021 ؟
متى تاريخ يوم عيد الام 2021 ؟

متى تاريخ يوم عيد الام 2021 ؟

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali27 فبراير 2021

متى تاريخ يوم عيد الام 2021 ؟ هذا السؤال من الأسئلة التي يبحث عنها الأطفال والكبار والصغار من أجل الاستعداد لعيد الأم السنوي الذي تحتفل به الأم وتكريمها على الجهود التي بذلتها في سبيل تربية أطفالها وتربيتهم في التنشئة السليمة، فالحب لها من الواجبات الشرعية المرتبطة بالإيمان بالله تعالى.

عيد الأم أو يوم الأم هو أحد الاحتفالات الحديثة التي بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية وانتشرت في العديد من دول العالم، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم الذي تم تحديده في الحادي والعشرين من مارس من كل عام من أجل الاحتفاء بدور الأم، وتكريم الأمهات على جهودهن التي بذلنها من أجل أطفالهن.

تم الاحتفال بعيد الأم لأول مرة في بداية القرن العشرين وتحديداً في الحادي والعشرين من شهر مارس من عام 1908، وقد احتفلت به الناشطة الأمريكية “آنا جارفيس” لترسيخ ذكرى والدتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وسعت إلى جعل الاحتفال بهذا اليوم احتفالًا معترفًا به أمام حكومة الولايات المتحدة.

وهو ما نجحت فيه بالفعل بعد عدة سنوات، حيث تم الاعتراف بهذا اليوم في عام 1914، ولكن بعد عدة سنوات شعرت بإحباط شديد بسبب استخفافها بفكرتها واتهامها بالسعي للمال والتجارة بهذه الفكرة النبيلة، قبل أن تأتي هذه الفكرة من آنا جارفيس، كانت هناك عدة محاولات لتكريم الأم ، لكن هذه المحاولات لم تكن ناجحة على نطاق واسع.

متى تاريخ يوم عيد الام 2021 ؟

إن الإجابة على سؤال متى يكون عيد الأم من الأمور التي يسعى الكثير من الأطفال للإجابة عنها، وذلك للاستعداد جيدًا لهذا اليوم المنتظر من العام، للاحتفال بالأم، وتكريمها، وإظهار مشاعرنا تجاهها من الحب والحنان لها، وخطط لزيارتها إذا كان الأطفال يعيشون في مكان بعيد عن الأم، عيد الأم لعام 2021 يأتي يوم الأحد 21 مارس 2020.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */