زفة لا اله الا الله الف الصلاة والسلام حسين الجسمي كلمات
زفة لا اله الا الله الف الصلاة والسلام حسين الجسمي كلمات

زفة لا اله الا الله الف الصلاة والسلام حسين الجسمي كلمات

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali11 نوفمبر 2022

زفة لا اله الا الله الف الصلاة والسلام حسين الجسمي كلمات حيث تعتبر حفلات الزفاف العربية الإسلامية هي احتفالات فخمة غارقة في التاريخ والتقاليد. في حين أن العادات تختلف باختلاف بلدان المشرق، من لبنان أو فلسطين وصولاً إلى المغرب، إلا أن هناك طقوسًا ثقافية ودينية معينة تظل كما هي.

الزفة هي المدخل الكبير للعروسين لاستقبالهم. عادة ما يبدأ الأمر مع والد العروس الذي يمشي ابنته إلى عريسها. ثم تتبعها فرقة من عازفي الطبول الذين يعزفون موسيقى عربية تقليدية مبهجة. خلال الزفة، يتم تغيير الخواتم من اليد اليمنى إلى اليد اليسرى. يمكن سماع الحاضرات وهن بإصدار الزغاريد عالية النبرة بألسنتهن.

في معظم حفلات الزفاف العربية، لن ترى الكثير من الضيوف جالسين. يتم تنفيذ رقصة شعبية تسمى الدبكة من قبل راقصين محترفين ثم ضيوف حفل الزفاف. سيرقص الضيوف جنبًا إلى جنب في دائرة مع بعضهم البعض. وإذا حضرت حفل زفاف مصري، فمن المرجح أن يرى الضيوف الراقصات الشرقيات بدلاً من ذلك.

كلمات زفة لا اله الا الله الف الصلاة والسلام حسين الجسمي

ورده وكل الورد يمشي معاها …

ويزف خطوتها وينثر شذاها ..

والورد الابيض من عذوبة حياها ..

يحمر لونه لو يلامس ايديها …

بنت وهبها الله طهر السحابه …

خفه ورقه واحتشام ومهابه …

في قلبها هدي الاله وكتابه …

واخلاقها من نور سنة نبيها …

بسم الله الرحمن سمو عليها …

تقبل وكل النور منها وفيها …

قد تختلف بعض التفاصيل الخاصة في العادات العربية في الزواج باختلاف عوامل كثيرة، مثل المساحة الجغرافية الكبيرة التي تحتلها الأمة العربية بين آسيا وأفريقيا، ومن المحيط إلى الخليج. الاختلاف هو أن المنطقة العربية تعرضت للاحتلال والاستعمار والحكم من قبل دول كثيرة طالت كل منها.

في معظم الدول العربية، هو حفل زفاف بسيط حيث يمكن للعروس والعريس ارتداء ألوان متطابقة، كما أنهما يرتديان خواتم خطوبة، وعادة ما يكون هناك عشاء بقطع من الكيك، للاحتفال بترسيم العلاقة، ويوجد الكثير من الدول التي تتميز فيها عادات الخطوبة بالعديد من التكاليف والمتطلبات، تليها كتب الكتاب.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.