موعد تسجيل رياض الأطفال 1442 1443 في السعودية
موعد تسجيل رياض الأطفال 1442 1443 في السعودية

موعد تسجيل رياض الأطفال 1442 1443 في السعودية

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali26 فبراير 2021

موعد تسجيل رياض الأطفال 1442 1443 في السعودية عبر نظام نور 1442 في جميع مناطق ومدن المملكة إلكترونياً دون الحاجة إلى التوجه إلى مقر المدرسة من أجل تسجيل طلب قيد الطفل في مرحلة رياض الأطفال، وتأتي هذه الخدمة في إطار قيام وزارة التربية والتعليم السعودية بتحسين الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين على حدٍ سواء، تنفيذاً لخطة التحول الرقمي المضمنة في رؤية 2030.

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في تسجيل أبنائهم في مراحل رياض الأطفال بوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، الآن اتخاذ هذه الخطوة من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لاستقبال طلبات تسجيل الطلاب الجدد في رياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي، وهو نظام نور التعليمي وهو أحد الأنظمة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم لتقديم عدد من الخدمات الإلكترونية للطلاب وأولياء الأمور.

رابط تسجيل الأطفال عبر نظام نور اضغط هنا

ويمكن لأولياء الأمور الآن تسجيل أبنائهم في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم في المواعيد المحددة للتسجيل والتي يتم الإعلان عنها كل عام عبر الموقع الإلكتروني، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقرات المدارس المختلفة حتى مدرسة بها مقاعد شاغرة مناسبة وصل الطفل، وهي مرحلة كانت تستغرق الكثير من الوقت والجهد على الوالدين.

موعد تسجيل رياض الأطفال 1442 1443 في السعودية

ولكي يتمكن الوالد من تسجيل طفله من خلال نظام نور التعليمي للالتحاق بأحد مستويات رياض الأطفال، يجب أن يكون لديه حساب سابق على نظام نور، وإذا لم يكن لديه حساب على البوابة فهو يجب إنشاء حساب جديد على البوابة، وتجدر الإشارة إلى أن التسجيل الجديد خاص بأولياء الأمور غير متوفر على مدار العام، بل يتم فتحه في تواريخ محددة من العام تعلن عنها الوزارة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */