امتحان متعدد التخصصات للصف الخامس الابتدائي في مصر
امتحان متعدد التخصصات للصف الخامس الابتدائي في مصر

امتحان متعدد التخصصات للصف الخامس الابتدائي في مصر

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali25 فبراير 2021

تصدر امتحان متعدد التخصصات للصف الخامس الابتدائي 2021 في مصر محركات البحث خلال هذه الساعات مع امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر أن تبدأ السبت المقبل الموافق 27 فبراير وتستمر حتى 11 مارس المقبل لجميع فئات النقل والشهادة الإعدادية.

لذلك يبحث أولياء الأمور والطلاب عن نماذج إرشادية للامتحانات التي ستجرى لأول مرة في تاريخ مصر، الاختبار الموحد متعدد التخصصات، الذي يجمع جميع المواد في ورقة سؤال واحدة، ويتكون من 5 إلى 6 أسئلة، من خلال المنصات الإلكترونية على محركات البحث الشهيرة.

من جهتها، قامت وزارة التربية والتعليم بتغيير شكل الامتحانات بسبب انتشار جائحة كورونا الجديد الذي أودى بحياة الآلاف حول العالم، خوفًا على الطلاب وعلى حياتهم.

امتحان متعدد التخصصات للصف الخامس الابتدائي في مصر

يمكن للطلاب تسجيل الدخول عبر الرابط التالي لتنزيل امتحان متعدد التخصصات للصف الخامس الابتدائي في مصر اضغط “هنا“، والمقرر أن يكون يوم الاثنين 1 مارس، بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم في مؤتمرها الصحفي الذي عقدته الخميس الماضي، للإعلان عن تفاصيل موعد الامتحان وآلية إجرائه.

يتم النظر في النماذج التي طورتها الوزارة من خلال منصتها الإلكترونية لمساعدة الطلاب وتدريبهم على الاختبار الموحد، أما بالنسبة لشكل الأسئلة في الامتحان، فستكون على النحو التالي: في مادة اللغة العربية، 10 أسئلة تشمل مجموعة متنوعة من الاختيار بين الأقواس، وإكمال النص، والتحليل، وسؤال من قصة أعماق البحر، وستكون الأسئلة عبارة عن نقاط، وغيرها بطريقة بسيطة وسهلة تناسب جميع مستويات الطلاب الضعفاء والمتوسطين والأقوياء.

أما بالنسبة لموضوع الرياضيات، فيشمل 7 أسئلة على شكل “اختر الإجابة الصحيحة من بين الإجابات المقدمة”، وموضوع العلوم هو 4 أسئلة وسيتم اختيار الإجابة الصحيحة، “الاختيار”، بينما اللغة الإنجليزية 5 أسئلة اختيارية بين الإجابات المقدمة، وبالنسبة لموضوع الدراسات الاجتماعية 4 أسئلة جميعها اختر بين الأقواس حسب النموذج الذي تنشره الوزارة، ولا تخرج الأسئلة من المناهج التي تم تدريسها للطلاب أثناء الفصل الدراسي الأول.

بعد توضيح استمارة الامتحان وتقديم امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2021، يذكر أن وزارة التربية والتعليم شددت على مديريات التربية والتعليم والمدارس التي تجري فيها الامتحانات، من خلال اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لمواجهة أزمة كورونا المستجدة

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */