معرفة الاستعلام عن كود الطالب 2021 بالرقم القومى في مصر
معرفة الاستعلام عن كود الطالب 2021 بالرقم القومى في مصر

معرفة الاستعلام عن كود الطالب 2021 بالرقم القومى في مصر

Ahmed Ali
تعريفات
Ahmed Ali20 فبراير 2021

معرفة الاستعلام عن كود الطالب 2021 بالرقم القومى في مصر حيث يبحث العديد من أولياء أمور طلاب المدارس الثانوية والفنيين والشركات أيضًا عنه، ويأتي ذلك مع اقتراب الموعد النهائي لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

خاصة بعد إطلاق موقع إلكتروني يمكّن على كل طالب التسجيل في امتحانات الفصل الدراسي الثاني عبر الإنترنت بعد الحصول على الكود الخاص به.

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بالتعاون مع الحكومة، موقعاً إلكترونياً يستطيع الطلاب من خلاله زيارة الموقع للحصول على الكود الخاص به.

قررت الحكومة المصرية بكافة مؤسساتها المعنية بالتعليم العالي والفني، تسهيل كافة إجراءات الامتحانات من خلال كونها إلكترونية، خوفًا على صحة الطلاب والمواطنين، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتقليل الازدحام والازدحام في الشوارع.

ننشر لكم في “غزة تايم” طرق معرفة الاستعلام عن كود الطالب 2021 بالرقم القومى في مصر، وفقًا لقرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي، وذلك من خلال الخطوات التالية:

1 – الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن كود الطالب مع الرقم القومي اضغط “هنا“.

2 – قيام الطالب بإدخال الرقم القومي المكون من 14 خانة والموجود في شهادة الميلاد.

3 – يسجل الطالب ما يلي: – تاريخ الميلاد المكتوب على بطاقة الهوية الوطنية، اسم المحافظة، الجنس سواء ذكر أو أنثى.

4 – اضغط على زر تسجيل الدخول لتتمكن من الحصول على كود الطالب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن رابط الاستعلام يتيح لكل طالب التسجيل لامتحانات الفصل الدراسي الثاني عبر الإنترنت بعد الحصول على الكود الخاص به، كما نفذت الوزارة نظام التعلم الإلكتروني “online” الذي يمكن من خلاله لجميع الطلاب إجراء الاختبارات إلكترونياً.

وتحاول وزارة التربية والتعليم المصرية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، في إطار الحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين من الإصابة بعدوى فيروس كورونا ، وهو ما يعرف علميًا بـ “كوفيد -19”.

الأمر الذي دفع الوزارة إلى إطلاق مبادرة موقع الكتروني خاص بالطلبة وفقًا لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */