سبب وتفاصيل وفاة الشيخ الدكتور أحمد طه ريان في الأقصر
سبب وتفاصيل وفاة الشيخ الدكتور أحمد طه ريان في الأقصر

سبب وتفاصيل وفاة الشيخ الدكتور أحمد طه ريان في الأقصر

Ahmed Ali
تعريفات
Ahmed Ali18 فبراير 2021

سبب وتفاصيل وفاة الشيخ الدكتور أحمد طه ريان في الأقصر حيث توفي الدكتور أحمد طه ريان شيخ المالكية وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا يوم الأربعاء 17 فبراير 2021.

سبب وتفاصيل وفاة الشيخ الدكتور أحمد طه ريان في الأقصر

وستقام صلاة الجنازة على الفقيد بعد صلاة الظهر من جامع الأزهر، وقد نعته عدد كبير من طلابه، سائلين الله تعالى أن يلهم أهله بالصبر والسلوان.

شغل أحمد طه ريان العديد من المناصب الأكاديمية والإدارية في جامعة الأزهر والجامعات العربية والإسلامية، وترأس لجنة موسوعة الفقه الإسلامي بوزارة الأوقاف.

أرسل ممثلاً عن الأزهر للمشاركة في العديد من المؤتمرات الإسلامية والدولية، وله مؤلفات راسخة في الفقه وأصوله والأحوال الشخصية والمعاملات الإسلامية وغيرها، وتم اختياره عضواً في هيئة كبار العلماء في تشكيلتها الأولى عندما عادت عام 1433هـ / 2012م.

عين مدرساً بالكلية عام 1974، ثم أستاذاً مساعداً عام 1980، ثم أستاذاً عام 1985، ثم أستاذاً متفرغاً بالكلية عام 2004.

حصل ريان على الإجازة الدولية من كلية الشريعة والقانون بالقاهرة عام 1966، ثم حصل على الماجستير عام 1968، ثم الدكتوراه في الفقه المقارن عام 1973.

وفي سياق آخر، سجلت مصر انخفاضًا محدودًا في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة منتصف الليل تسجيل 618 حالة جديدة، أي أقل بمقدار 25 حالة عن أحدث البيانات الصحية المصرية.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للحالات في مصر إلى 175677 حتى الآن، فيما تم تسجيل 49 حالة وفاة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 10150، ليرتفع النسبة إلى 5.77٪ من إجمالي الإصابات.

وأوضح البيان أن حالات الشفاء ارتفعت إلى 136081 بخروج 411 مصابًا من مستشفيات العزل، بعد اختفاء الأعراض لمدة 10 أيام وفق نظام العمل المعتمد من منظمة الصحة العالمية.

أدى اجتماع اللجنة العليا لأزمة كورونا في ديسمبر الماضي إلى قرارات اعتبرها المراقبون أضعف بكثير من معالجة الوضع الوبائي الحالي المتمثل في مجرد إلغاء الاحتفالات بالعام الجديد واتخاذ إجراءات لإغلاق أي منشأة تنظم أي احتفال ووقف الأحداث والاحتفالات والمهرجانات والاختتام الكامل لدور المناسبات.

وغرامة فورية تبدأ من 50 جنيها للأفراد الذين لا يطبقون الإجراءات الاحترازية في المواصلات العامة وغرامة 4000 جنية مع إغلاق المنشأة لمدة أسبوع للأماكن التي لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */