اخبار احوال حالة الطقس في محافظات سوريا اليوم وغدا

اخبار احوال حالة الطقس في محافظات سوريا اليوم وغدا

Ahmed Ali
دوليات
Ahmed Ali16 فبراير 2021

اخبار احوال حالة الطقس في محافظات سوريا اليوم وغدا حيث يكون الجو اليوم الثلاثاء 16 شباط 2021 بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام يتحول إلى غائم خلال ساعات بعد الظهرمع بدء تأثر المنطقة بمنخفض جوي قطبي المنشأ مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر تكون غزيرة فوق المنطقة الساحلية والشمالية الغربية.

ويمتد الهطل تدريجياً إلى باقي المناطق  خلال ساعات الليل وصباح يوم الأربعاء، ويكون الهطل ثلجياً فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1400م، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول مساءً إلى جنوبية غربية نشطة مع هبّات شديدة ليلاً تتجاوز 70 كم/سا، أما البحر خفيف يصبح متوسط إلى عالي ارتفاع الموج ليلاً.

يكون الجو يوم الأربعاء 17 شباط 2021 في سوريا غائماً ماطراً على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد أحياناً خاصةً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية، ويتدنى مستوى الهطل الثلجي ليصبح فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر ويكون الهطل ممزوجاً دون ذلك، كما يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /2-5/ درجات مئوية.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تصل حتى 50كم/سا خاصة في المناطق الجنوبية، أما البحر يكون متوسط ارتفاع الموج.

وهناك تحذيرات من شدة الرياح الجنوبية الغربية خاصة على المناطق الساحلية والجنوبية من ليل الثلاثاء حتى صباح الخميس حيث تتجاوز الهبات 70 كم/سا أحياناً، حيث تشكل السيول في المنخفضات والوديان يوم الأربعاء بسبب غزارة الأمطار.

1 4 - غزة تايم - Gaza Time

اخبار احوال حالة الطقس في محافظات سوريا اليوم وغدا

وتحذر المديرية العامة للأرصاد الجوية من نشاط الرياح وارتفاع موج البحر بدءاً من يوم الثلاثاء 16 شباط وحتى يوم الخميس 18 شباط:

يوم الثلاثاء 16 شباط: بدءاً من ساعات الظهر تكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة في معظم المناطق، ومعتدلة إلى نشطة مع هبات شديدة تصل حتى 70كم/سا على المرتفعات الغربية وفي المناطق الجنوبية والساحلية.

البحر متوسط ارتفاع الموج.

يوم الأربعاء 17 شباط: تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة في معظم المناطق، ونشطة مع هبات شديدة تتجاوز 85كم/سا على المرتفعات الغربية وفي المناطق الجنوبية والساحلية وفي البادية وأجزاء من المنطقة الوسطى.

البحر عالي ارتفاع الموج وخاصةً على الأجزاء الجنوبية من الساحل.

يوم الخميس 18 شباط: تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة في معظم المناطق، وخاصةً في المنطقة الجنوبية حيث تتجاوز الهبات 65كم/سا.

البحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */