تفاصيل وفاة لمياء بنت هذلول ابنة الامير هذلول بن عبدالعزيز
تفاصيل وفاة لمياء بنت هذلول ابنة الامير هذلول بن عبدالعزيز

تفاصيل وفاة لمياء بنت هذلول ابنة الامير هذلول بن عبدالعزيز

Ahmed Ali
دوليات
Ahmed Ali15 فبراير 2021

توفيت الأميرة لمياء بنت هذلول ابنة الامير هذلول بن عبدالعزيز آل سعود، بعد صراع مع المرض، بحسب ما أعلن الأمير عبدالرحمن بن مساعد، صباح اليوم الاثنين 15 فبراير 2021، في تغريدة عبر تويتر.

وفي تفاصيل وفاة لمياء بنت هذلول ابنة الامير هذلول بن عبدالعزيز، انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة لمياء بنت هذلول بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليها يوم غدٍ (الثلاثاء) الموافق 1442/7/4 في مدينة الرياض.

هذلول بن عبد العزيز هو الابن الثاني والثلاثون للملك عبد العزيز، وتوفي عام 2012 في العاصمة السويسرية جنيف، ونقل جثمانه من سويسرا إلى السعودية، حيث دفن في مقبرة العدل.

تولى الأمير هذلول بن عبد العزيز رئاسة نادي الهلال السعودي مرتين وحتى وفاته تولى رئاسة مجلس أعضاء الشرف بالنادي، في إشارة إلى أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد متزوج من الأميرة البندري ابنة الأمير هذلول، وله 3 بنات منها.

عودة توريد لقاح “كورونا” إلى السعودية

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة استئناف توريد لقاح كورونا (كوفيد 19) للسعودية، ووصول دفعات جديدة، ودعت المتلقين للجرعة الأولى من اللقاح إلى ضرورة تحديد موعد جديد للحصول على الجرعة الثانية، ودعا الجميع للتسجيل من خلال التطبيق الصحي للحصول على اللقاحات.

وبخصوص عدد الحالات المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية، أعلنت (الأحد) عن تسجيل 322 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة إلى 372732 حالة، منها 2714 حالة نشطة، منها 459 حالة حرجة تتلقى العلاج.

وارتفعت حالات الشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 363.585 حالة بعد تسجيل 282 حالة تعافي، فيما تم تسجيل 4 وفيات، ليرتفع عدد الوفيات منذ بداية الوباء إلى 6433 حالة وفاة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي خلال المؤتمر الصحفي إن “المرحلة الحالية من المنحنى الوبائي للإصابات هي مرحلة حساسة تتطلب الرعاية”، وطالب بضرورة الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية وتجنب التجمعات والاستمرار في ارتداء الكمامات وغسل اليدين.

وأوضح الدكتور العبد العالي أن تمديد الإجراءات الاحترازية يؤكد اهتمام السعودية بصحة المواطن، وأن هذه الإجراءات يتوقع أن يكون لها أثر إيجابي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */