الجزائر: هل يوم 22 فيفري عطلة مدفوعة الاجر
هل يوم 22 فيفري عطلة مدفوعة الاجر

الجزائر: هل يوم 22 فيفري عطلة مدفوعة الاجر

Ahmed Ali
دوليات
Ahmed Ali15 فبراير 2021

هل يوم 22 فيفري عطلة مدفوعة الاجر منحت الحكومة الجزائرية يوم 11 فبراير 2021، الذي يصادف السبت المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة العيد الوطني.

قرر الرئيس عبد المجيد تبون اعتبار يوم 22 فبراير عطلة وطنية وعطلة مدفوعة الأجر، قائلًا خلال لقائه مع وسائل الإعلام إنه وقع “مرسومًا بجعل يوم 22 فبراير يومًا وطنيًا وإجازة مدفوعة الأجر تحت اسم “اليوم الوطني للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية”.

وأضاف، أن هذا المرسوم الرئاسي “سينشر في الجريدة الرسمية ويحتفل به سنويًا”، وبهاذ أصبح يوم 22 فيفري عطلة مدفوعة الاجر في الجزائر.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد جاء في المرسوم الذي وقعه رئيس الجمهورية أن 22 فبراير تحيي ذكرى الهدية التاريخية للشعب في الثاني والعشرين من فبراير 2019، وتحتفل بها في عموم التراب الوطني من خلال التظاهرات، وأنشطة تقوي أواصر الأخوة والتلاحم وترسي روح التضامن بين الناس وجيشهم من أجل الديمقراطية.

يشار إلى أنه في 22 فبراير 2019، خرج الجزائريون ضد ترشيح الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، ثم توسعت المطالب لتشمل الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وتأجلت مواعيد الانتخابات بفضل التظاهرات التي أكد الجيش أنها ستنظم في موعدها حفاظا على الجمهورية، لكنها رضخت مرتين وأرجأت الانتخابات الرئاسية، لكنه عاد ونظم انتخابات رئاسية في 12 ديسمبر / كانون الأول وسط الحراك الشعبي الذي قاد جنرالات ووزراء سابقين إلى السجن وأسفر عن تبون رئاسة الجزائر.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */