ارتفاع سعر الدولار اليوم الأحد مقابل الجنيه السوداني في السوق الأسود
سعر الدولار اليوم الأحد مقابل الجنيه السوداني في السوق الأسود

ارتفاع سعر الدولار اليوم الأحد مقابل الجنيه السوداني في السوق الأسود

Ahmed Ali
اقتصاد
Ahmed Ali14 فبراير 2021

ارتفع سعر الدولار اليوم الأحد مقابل الجنيه السوداني في السوق الأسود حيث قفز سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه السوداني، اليوم الأحد 14 فبراير 2021، خلال تعاملات السوق السوداء المبكرة، واستقر في البنك المركزي.

بلغ سعر الدولار اليوم الأحد مقابل الجنيه السوداني في السوق الأسود نحو 380 جنيهاً مقابل 335 جنيهاً وسط نقص كبير في العملات الأجنبية بالسوق السوداني، بحسب وسائل إعلام محلية.

استقر سعر الدولار في بنك السودان المركزي عند 55 جنيهًا للشراء و55.27 جنيهًا للبيع، وفي الوقت نفسه، ارتفع متوسط ​​أسعار اليورو والجنيه البريطاني والريال السعودي والدرهم الإماراتي والدينار الكويتي مقابل الجنيه السوداني في السوق السوداء.

يمر السودان بأزمة اقتصادية عميقة منذ تولي الحكومة الانتقالية السلطة منتصف عام 2019 بعد انتفاضة، حيث بلغ التضخم 254% في ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى عجز في الوقود والخبز والكهرباء.

وكان رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك أعلن قبل أيام تشكيل الحكومة الجديدة التي تضمنت 26 حقيبة وزارية، وشهد التشكيل استحداث وزارات جديدة أهمها الاستثمار والنفط، بالإضافة إلى فصل الصناعة عن التجارة.

وقال رئيس الوزراء السوداني إن التشكيل الجديد يهدف إلى معالجة الأزمات من خلال برنامج محكم، بالإضافة إلى حماية البلاد من الانهيار.

استقر سعر اليورو في بنك السودان المركزي اليوم عند 66.69 جنيه للشراء و67.03 جنيه للبيع، فيما ارتفع في تعاملات السوق السوداء إلى 450 جنيهًا.

بلغ متوسط ​​سعر الجنيه الإسترليني في البنك المركزي السوداني 76.15 جنيهًا للشراء و76.53 جنيهًا للبيع، وقفز في السوق الموازية إلى 470 جنيهًا.

وبحسب موقع البنك المركزي، بلغ متوسط ​​سعر الريال السعودي 14.66 جنيه للشراء و14.74 جنيه للبيع، بينما ارتفع سعر العملة السعودية في السوق السوداء إلى 97 جنيهًا، وظل سعر الدرهم الإماراتي عند المستوى 14.97 جنيه للشراء و15.05 جنيه للبيع.

وقفز سعر الدرهم في السوق السوداء إلى 99 جنيهًا، وبلغ سعر الدينار الكويتي لدى البنك المركزي السوداني 181.63 جنيهًا للشراء و182.54 جنيهًا للبيع، فيما قفز السعر في السوق غير الرسمية إلى 820 جنيهًا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */