مصر: موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2021
موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2021

مصر: موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2021

Ahmed Ali
اقتصاد
Ahmed Ali9 فبراير 2021

موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2021 حيث أعلنت وزارة المالية عن مواعيد صرف رواتب العاملين في قطاع الدولة في فبراير 2021، على أن يتم صرف رواتب العمال يوم الثلاثاء 23 فبراير ولمدة 3 أيام حسب خطة الوزارة متبوعة بتقسيم الوزارات إلى 3 مجموعات لتقليل عدد العاملين أمام ماكينات الصرف الآلي وفروع البنوك.

منذ ظهور جائحة فيروس كورونا في العالم، وعلى المستوى المحلي ظهوره في مصر في فبراير الماضي 2020، قسمت وزارة المالية جداول رواتب موظفي الدولة إلى 3 مجموعات لتجنب الازدحام أمام البنوك. أجهزة الصرف الآلي، كجزء من الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أعلنتها الحكومة سابقاً، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19.

وبحسب الخطة التي أعلنتها وزارة المالية، يبدأ موعد صرف رواتب العاملين بالقطاع الحكومي في فبراير 2021 اعتباراً من الثلاثاء 23 فبراير، وذلك لأول دفعة رواتب لموظفي 11 وزارة، وهم وزارة الداخلية والزراعة والإسكان والآثار والبيئة والصناعة والطيران المدني والثقافة والسياحة والبترول والتجارة والأوقاف، و8 مديريات تابعة لهم والمتمثلة في الإسكان والمرافق، الشؤون الصحية، التضامن الاجتماعي، التموين، الطرق والنقل، القوى العاملة، التجارة.

أما المجموعة الثانية من رواتب العاملين في دولة 2021 والمحددة يوم الأربعاء 24 فبراير، فقد ضمت الوزارات على النحو التالي: وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وزارة التخطيط، وزارة التنمية المحلية، وزارة العدل، وزارة الكهرباء، والهيئات التابعة لها وهم النيابة العامة وهيئة النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة والمحكمة الدستورية العليا والجهاز المركزي للمحاسبات.

وحددت الوزارة، الخميس 25 فبراير، موعد رواتب الدفعة الثالثة من العاملين، وهم وزارة التربية والتعليم وزارة الزراعة والاستصلاح الأراضي وزارة الموارد المائية والري وزارة الخارجية وزارة الشباب والرياضة وزارة المالية وموظفي مديريات التربية والتعليم والزراعة والطب البيطري ووزارة الشباب والرياضة ورئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء والأزهر الشريف.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */