مصر: وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة تاجيل الامتحانات
وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة تاجيل الامتحانات

مصر: وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة تاجيل الامتحانات

Ahmed Ali
دوليات
Ahmed Ali9 فبراير 2021

وزارة التربية والتعليم في مصر توضح حقيقة تاجيل الامتحانات حيث قدمت منصات إعلامية مصرية تغطية للأسئلة الشائعة للطلاب وأولياء الأمور حول امتحانات الفصل الدراسي الأول والعودة للدراسة بعد الإجازة، وأثارت التغطية أسئلة مهمة حول الامتحانات.

يوجد في مصر 23 مليون طالب أي ملايين الأسر والمنازل، وهناك أسئلة تشغل كل بيت مصري، هل ستعود الدراسة بالفعل بعد أسبوعين؟ هل سنرى الطلاب في المدارس يوم 20 فبراير؟ هل طلابنا خطرون؟

كما قالت وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة لطلبة الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث المتوسط ​، تعد الوزارة عدة طرق وآليات للتقييم، أولها أداء الطلاب للامتحانات في المدارس مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية نهاية العام الدراسي.

وأوضحت أن الامتحانات ستكون في لجان، وستتكون من 15 طالبًا كحد أقصى داخل كل لجنة، لتحقيق التباعد المادي والاجتماعي بين الطلاب أثناء الاختبارات.

وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة تاجيل الامتحانات

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن تأجيل الامتحانات لن يتم إلا في حالة واحدة، وهي حالة زيادة عدد الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا، بحسب البيانات الرسمية لوزارة الصحة.

أما بالنسبة لامتحانات طلاب الجامعات، أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه حتى الآن وبعد انتهاء إجازة نصف العام في 20 فبراير 2021 ستعود الحياة التعليمية والأكاديمية إلى طبيعتها.

وقال وزير التعليم العالي في تصريحات متلفزة إن الوزارة لم تتلق حتى الآن تعليمات أو توصيات جديدة من لجنة الأزمات تقضي بتأجيل أو تغيير موعد الامتحانات والفصل الدراسي الثاني، مبينًا أن القرار المتخذ حتى الآن هو إجراء الامتحانات لطلبة الجامعة بعد انتهاء الإجازة في 20 فبراير ثم يعود الفصل الدراسي الثاني.

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن الوزارة جاهزة لجميع السيناريوهات في حال تغير الوضع، مؤكدًا أن هناك تواصل مستمر مع لجنة الأزمات وكافة الجهات المعنية في الدولة بشأن متابعة مستجدات كورونا والوضع في مصر.

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارًا وزاريًا جديدًا بحسم موقف امتحانات طلبة الجامعة.

ونص القرار على أن تبدأ الامتحانات العملية والمخبرية والتحريرية للفصل الدراسي الأول 2021 في جميع المعاهد الفنية بكليات التقنية المصرية يوم السبت 20 فبراير 2021.

ونص القرار على أن تبدأ امتحانات مواد البكالوريوس لطلاب السنة الثانية في مواد السنة الأولى يوم السبت الموافق 27 مارس 2021، حيث شدد القرار على أن جميع الامتحانات يجب أن تتوقف في أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

وأكد القرار أن دراسة الفصل الدراسي الثاني ستبدأ اعتباراً من الأحد 21 مارس 2021، ويلتزم رؤساء اللجان بالحصول على موافقة سلطة العمل على الإيفاد للعمل في اللجان خلال فترة أيام العمل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */