فيديو .. حادثة فاجعة طنجة اليوم تشعل مواقع التواصل في المغرب
فيديو .. حادثة فاجعة طنجة اليوم تشعل مواقع التواصل في المغرب

فيديو .. حادثة فاجعة طنجة اليوم تشعل مواقع التواصل في المغرب

Ahmed Ali
2021-02-09T00:01:08+03:00
دوليات
Ahmed Ali9 فبراير 2021

أثار فيديو حادثة فاجعة طنجة اليوم ومقتل 28 عاملاً، اليوم الاثنين 8 فبراير 2021، بعد تسرب مياه الأمطار إلى مصنع غير مرخص في طنجة (شمال المغرب)، موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، وصلت إلى حد اعتبار ما حدث “فضيحة بكل المقاييس”.

وفي التفاصيل، لقي 24 شخصًا مصرعهم وأنقذ 10 آخرين، بعد أن حوصرتهم مياه الأمطار داخل مصنع سري تحت الأرض في طنجة شمال المغرب، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وقالت الوكالة، إنه تم انتشال جثث 24 شخصًا وإنقاذ 10 آخرين بعد حادث تسرب مياه الأمطار لوحدة سرية لصناعة النسيج.

وأضافت أن الوحدة الصناعية السرية كانت داخل مرآب تحت الأرض في فيلا سكنية بحي الأناس بطنجة، موضحة أن هذه الوحدة تعرضت لتسرب مياه الأمطار، مما تسبب في محاصرة العاملين بها.

ولفتت وكالة الأنباء المغربية إلى أنه تم نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي المساعدات اللازمة، مبينة أن عمليات البحث مستمرة للوصول وإنقاذ باقي المحاصرين المحتملين.

وفتحت الجهات المختصة تحقيقاً بإشراف النيابة العامة للوقوف على ملابسات وأسباب هذا الحادث وتحديد المسؤوليات.

فيما ساد جو من الحزن والغضب بين أهالي الضحايا، بالتزامن مع المطالبة بمحاسبة المسؤولين، حيث أعلنت السلطات فتح تحقيق بإشراف النيابة العامة، لكشف ملابسات وأسباب ذلك. الحادث وتحديد المسؤوليات عن الحادث.

وأعاد فيديو حادثة فاجعة طنجة اليوم إلى الأذهان الحوادث السابقة التي وقع فيها العديد من العمال نتيجة عدم الالتزام بمعايير السلامة والصحة في بعض المنشآت الصناعية، وعدم الالتزام بشروط ترخيص مزاولة عملها.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */