مرفق كشف المسافرين من غزة .. مصر تفتح معبر رفح في كلا الاتجاهين
مصر تفتح معبر رفح في كلا الاتجاهين

مرفق كشف المسافرين من غزة .. مصر تفتح معبر رفح في كلا الاتجاهين

Ahmed Ali
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali8 فبراير 2021

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني، اليوم الاثنين 8 فبراير 2021، أن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة، غدًا الثلاثاء، بالاتجاهين.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الوزارة إياد البزم، تلقت وكالة “غزة تايم” نسخة منه، فيما لم يوضح البازوم عدد الأيام التي ستفتح خلالها مصر المعبر.

وتزامن هذا الإعلان مع انطلاق الحوار الفلسطيني الذي يجمع الفصائل الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة لبحث آليات إجراء الانتخابات.

وفتحت مصر الأسبوع الماضي المعبر لمدة أربعة أيام بالاتجاهين.

منذ بدء أزمة جائحة كورونا في آذار / مارس الماضي، قررت السلطات المصرية بالاتفاق مع حركة “حماس” إغلاق المعبر، لكنها تفتحه بين حين وآخر لمرور الحالات الإنسانية.

ولاحقًا، نشرت وزارة الداخلية في غزة كشف وآلية السفر عبر معبر رفح البري ليوم غد الثلاثاء 9 شباط.

وأوضحت، أنه على الركاب الواردة أسماؤهم في البيان المرفق (للحافلات الستة) التوجه لإجراء فحص كورونا اليوم وعلى الفور في المراكز الصحية المعلن عنها سابقاً  كل في محافظته.

كشف أسماء المسافرين اضغط هنا

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون جميع الركاب المذكورين في القائمة حاضرين غدًا في الساعة 5 صباحًا في الصالة الخارجية للمعبر، من أجل تسهيل سفرهم.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */