الصحة: ننتظر وصول اللقاح الروسي إلى غزة منتصف فبراير 2021
الصحة: ننتظر وصول اللقاح الروسي إلى غزة منتصف فبراير 2021

الصحة: ننتظر وصول اللقاح الروسي إلى غزة منتصف فبراير 2021

Ahmed Ali
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali8 فبراير 2021

قال نائب مدير الرعاية الأولية في وزارة الصحة بغزة مجدي ضاهر، مساء اليوم الاثنين 8 فبراير 2021، “ننتظر إرسال كمية من لقاح” سبوتنيك “الروسي من الضفة الغربية إلى غزة حسب الجدول الزمني المحدد في 14 فبراير.

وأضاف ضاهر في مقابلة مع إذاعة “صوت القدس” أنه وفق الجدول الزمني الذي حدده وزير الصحة، ستتم إجراءات التطعيم في الضفة الغربية وقطاع غزة بنفس المعدلات.

وأشار إلى أن ما وصل إلى فلسطين حاليًا هو اللقاح الروسي، فيما ستصل خلال الأيام المقبلة شحنات متتالية من اللقاحات مثل “فايزر” التي تنتجها دول أخرى.

وأكد ضهير أن هناك إقبالًا كبيرًا على اللقاحات عالميًا، وما هو متوفر في السوق سيستخدم لتطعيم المواطنين في الضفة الغربية وغزة، وستكون نسبة التطعيم في المراحل المقبلة 60% من المواطنين.

وأشار إلى أن الوضع الوبائي في قطاع غزة آخذ في التدهور بسبب الإجراءات التي يتم اتخاذها على الأرض، منوهًا إلى أن نسبة الإصابة بفيروس كورونا وصلت إلى 40% من خلال الفحوصات التي أجريت وعينات الدم التي تم فحصها.

آخر إحصائيات فيروس كورونا في فلسطين

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، عن تسجيل 7 وفيات و 612 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 440 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى وجود 56 مصابا في غرف العناية المركزة بينهم 16 متصلة بأجهزة التنفس.

وأكد الكيلة في التقرير اليومي عن الوضع الوبائي للفيروس في فلسطين، أنه تم تسجيل وفيات في المحافظات على النحو التالي: الخليل (1)، بيت لحم (1)، رام الله والبيرة (1)، ضواحي القدس (1)، قلقيلية (1)، نابلس (2).

وقالت إن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: سلفيت (48)، الخليل (84)، ضواحي القدس (46)، قلقيلية (10)، نابلس (72)، طولكرم (32)، طوباس (10)، بيت لحم (53)، جنين (32)، رام الله والبيرة (160)، أريحا والأغوار (9)، قطاع غزة (53)، مما يشير إلى إجراء 4533 فحصًا.

وذكرت أن نسبة الشفاء من فيروس “كورونا” في فلسطين بلغت 93.8%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 5.1%، ونسبة الوفيات 1.1% من جميع الإصابات.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */