شاهد: مباراة الاهلى وبايرن ميونخ بث مباشر على قناة بين سبورت المفتوحة
مباراة الاهلى وبايرن ميونخ بث مباشر على قناة بين سبورت المفتوحة

شاهد: مباراة الاهلى وبايرن ميونخ بث مباشر على قناة بين سبورت المفتوحة

Ahmed Ali
رياضة
Ahmed Ali8 فبراير 2021

مساهدة مباراة الاهلى وبايرن ميونخ بث مباشر على قناة بين سبورت المفتوحة حيث لا يوجد حديث في مصر يفوق مباراة الأهلي المصري وبايرن ميونخ في نصف نهائي مونديال الأندية، اليوم الاثنين 8 فبراير 2021، بحسب الجدل الكبير الذي يدور على مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد.

وكان الأهلي، الذي توج مؤخراً بلقب CAF دوري الأبطال، قد تغلب على الدحيل القطري، دون أي رد، في ربع نهائي المونديال، ليحدد موعداً مع بايرن ميونيخ حامل لقب دوري أبطال أوروبا، بدا التوقع والحماس أكثر حدة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر العديد من النكات والرسومات والتغريدات الساخرة.

رغم الاختلاف في القدرات الفنية والفردية بين الفريقين، قال مدرب الأهلي بيستو موسيماني إن فريقه سيلعب المباراة دون ضغوط ويسعى لتقديم مستوى مميز أمام المنتخب البافاري، مضيفًا “نحن فريق قوي مثل وكذلك فزنا بدوري ابطال افريقيا ويمكننا تحقيق المفاجأة”.

مباراة الاهلى وبايرن ميونخ بث مباشر على قناة بين سبورت المفتوحة

وسجل النادي الأهلي مواجهات عديدة ضد أندية أوروبية ومشاركات في كأس العالم للأندية، حيث يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وكانت أول مشاركة له في بطولة 2005 التي أقيمت في اليابان، واحتل المركز الأخير في البطولة وقتها، بعد خسارته أمام الاتحاد السعودي.

فوز الأهلي على فريق “أوكلاند” النيوزيلندي بهدفين نظيفين في ربع نهائي مونديال 2006، ثم فوزه على المنتخب المكسيكي الأمريكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع كان أهم إنجاز للنادي في البطولة، حيث حصل على الميدالية البرونزية في ذلك الوقت.

بالإضافة إلى أعوام 2005 و2006، تمكن الأهلي من حجز مكان في البطولة في نسخ 2008 و2012 و2013، وبعد غياب قرابة 8 سنوات، عاد الأهلي للمشاركة في كأس العالم للأندية FIFA، في إشارة إلى أن مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في كأس العالم للأندية 2021 ليست الأولى بين الفريقين، وسبق أن التقيا في مباريات ودية من قبل، بحسب ما أوردته وسائل إعلام مصرية.

عام 1977، زار بايرن ميونخ الأهلي في مباراة ودية انتهت بفوز النادي المصري 2-1، التقى الناديان للمرة الثانية عام 2012 في قطر، حيث انتهت المباراة بفوز بايرن 2-1، وعبرت جماهير النادي الأحمر عن ثقتها في لاعبيها وتتطلع لتحقيق إنجاز تاريخي بالفوز على العملاق البافاري.

كما استنتج أنصار الأهلي تاريخ غريمهم التقليدي الزمالك، الذي سبق له أن هزم مقعدين في ميونيخ في مباراتين وديتين، عام 1977، بينما يأمل بايرن ميونيخ في التتويج باللقب لتكرار إنجازه في نسخة 2013، حيث تغلب على الرجاء المغربي بهدفين نظيفين.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */