شاهد: انمي هجوم العمالقة الموسم الرابع الحلقة 9 attack on titan
انمي هجوم العمالقة الموسم الرابع الحلقة 9 attack on titan

شاهد: انمي هجوم العمالقة الموسم الرابع الحلقة 9 attack on titan

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali8 فبراير 2021

نشرت منصات درامية انمي هجوم العمالقة الموسم الرابع الحلقة 9 attack on titan حيث يكشف فيلم Attack on Titan عن أصول الطريقة التي توسط بها أعضاء من Eldia وMarley في السلام بالإضافة إلى المسار الخطير الذي يتجه إليه إرين.

على أحد المستويات، لا ينبغي أن تكون الحلقة التي تم تعيينها إلى حد كبير في الماضي وتم تصميمها بالكامل تقريبًا كجهاز عرض، جزءًا مُرضيًا للغاية من Attack on Titan، لقد قام الأنمي بحلقات مثل هذه من قبل، لكنه في الواقع يبدو مناسبًا له أن يضخ فترات الراحة قليلاً ويقيم كل ما حدث حتى الآن بعد أن تجاوز الموسم منتصف الطريق.

قد تكون هذه من الناحية الفنية واحدة من “أقل الحلقات” لهذا الموسم ، لكنها لا تزال تعمل بشكل أفضل بكثير مما ينبغي، يُظهر “المتطوعون الشجعان” تراكم الثقة في شخصيات متعددة عندما يصبحون متفائلين بشأن المستقبل، ولكن في الواقع هذه الحلقة عبارة عن دراسة حول مدى عدم معرفة هذه الشخصيات، وهو إدراك صارخ يتضاعف بالنسبة للجمهور.

اللحظات الأخيرة من هجوم العمالقة في الدفعة السابقة أقامت الكثير من التقلبات التنافر وديناميات العلاقة المتغيرة، الجمهور مرتبك، تمامًا مثل فالكو وجابي عندما يرون زيكي يعمل جنبًا إلى جنب مع كبار السن، إنه مؤشر رئيسي على أن النصف الأول بأكمله من هذا الموسم كان خطة أكثر تعقيدًا مما تم الإشارة إليه في البداية ويقدم “المتطوعون الشجعان” أخيرًا بعض الإجابات المفيدة قبل أن تأخذ السلسلة منعطفًا رئيسيًا آخر نحو نهايتها المروعة.

 انمي هجوم العمالقة الموسم الرابع الحلقة 9 كاملة

قد يتحسر بعض الناس على مقدار ما أنفقه “المتطوعون الشجعان” في النظر إلى الماضي، ومع ذلك، فإن هذا الاختيار مقبول لأنه يعمل بشكل سردي أفضل بكثير مما لو تم عرض هذه المادة بترتيب زمني في بداية الموسم وتم إطلاع الجمهور على خطة إرين، الموسم أقوى من خلال جعل الجمهور بشكل غير رسمي Marleyan، “المتطوعون الشجعان” مليء بالإجابات، ولكن لا يزال هناك الكثير من هذه الخطة التي يتم إخفاؤها للجميع.

يعود جوهر “المتطوعين الشجعان” إلى غزو إلديا لجزيرة باراديس والترتيب غير المحتمل الذي دخلوا فيه مع زيك وجندي مصمّم اسمه يلينا. تحدث معركة متوترة بين هذه الفصائل وقرر Eldian وMarleyans على مضض تجميع مواردهم معًا لمواجهة التهديد الأكبر المتمثل في Paradis وتيتان المؤسس.

هناك الكثير لتستوعبه مع دخول Attack on Titan من خلال خطتها وهناك بعض اللمحات المفيدة عن الإستراتيجية، مثل كيف يريد Eren من Armin الاستفادة من ذكريات Bertholdt كطريقة للتعرف على خطة أعدائهم والحصول على ميزة عليها، لا يزال الجميع يخططون لحركات متعددة للأمام في هذه المباراة المجازية لشطرنج الوحش.

هجوم العمالقة: “لا أحد آمن” في الموسم الأخير، كما يقول النجوم

تعتبر التحالفات السرية بين Zeke و Levi وEren و Yelena نقاط تحول رئيسية، ولكن أكبر تطور في “Brave Volunteers” محجوز لنهايته، اتضح أن جمهور Armin الأسير من خلال هذه القصة المثيرة للاهتمام ليس سوى Annie Leonhart، وهو كشف رئيسي يلقي لاعبين أكثر أهمية في الفصل الأخير من هذه الحرب.

لحسن الحظ، فإن طبيعة الفلاش باك “Brave Volunteers” تمنح الجمهور مزيدًا من الوقت مع Sasha، إنه لأمر ممتع للغاية أن نراها في عنصرها مرة أخرى، ولكنها أيضًا تجعل كل لحظة مع Sasha حلوة ومرًا بشكل لا يصدق بالنظر إلى أين تنتهي الأشياء.

جنازتها مشهد صعب، لكنها أيضًا لحظة مهمة للجميع لالتقاط أنفاسهم بعد التحرك دون توقف للعديد من الحلقات وعدم السماح لأنفسهم بفرصة الحزن، إن ألم نيكولو، الشخصية الجديدة تمامًا، هو دليل على مدى تأثير ساشا على من حولها، على الأقل تذوق الكركند قبل أن تخرج.

يتم إنشاء الكثير من هذه الحلقة حول الشخصيات التي تخذل حراسها ببطء أمام الغرباء، سواء كان ذلك عن قصد أو غير ذلك. يتم التعامل مع مسرحية “عربة الترحيب” الملتوية التي يشارك فيها هانج مع الجنود في جزيرة باراديس مثل كاسحة الجليد اللطيفة حيث تطرح هذه الشخصيات منطقة جديدة.

ومع ذلك، فمن وجهة نظر هؤلاء الغرباء هي لفتة تشلهم في حالة من الخوف، لا يختلف عن الطريقة التي قد يضايق بها الجندي أسير حرب أو كيف يلعب حيوان مفترس بطعامه قبل الاستهلاك.

إنه تذكير آخر صادم بأن هذا حدث هام تم تصويره لمحاربي Eldian ، ولكنه أيضًا مناسبة بالغة الأهمية للأشخاص على الجانب الآخر من هذا الهجوم ، ولكن لأسباب مختلفة تمامًا وأكثر ترويعًا. تحتوي كل حلقة من هذا الموسم على أفعال مرحة يُقصد بها عن قصد أن تكون ذات جانبين اعتمادًا على أي جانب من هذه الحرب يتم النظر فيه.

9 attack on titan

أخطر مثال على ذلك موجود مع يلينا، الشخصية القاسية المهووسة التي صممت على إرين للتعرف على عظمته، في الوقت الحاضر، من المحتمل جدًا أن يكون إرين قد طور مجمعًا لله حيث يعتقد أن كل ما يفعله له ما يبرره والوسائل الضرورية لتحقيق غاية.

لا تتطور هذه الأنواع من المشاعر من تلقاء نفسها ولن يكون من المستغرب إذا كانت يلينا هي التي تعزز باستمرار غرور إرين لدرجة أنه لا ينظر إلى نفسه على أنه أي شيء آخر غير الكمال، إنها غرفة صدى خطيرة من الضلال بالنسبة لإرين، هناك بالفعل شعور واضح جدًا بالتوتر الذي يصاحب كل ما تفعله يلينا.

تثبت Yelena أنها مستعدة بالفعل للقتل من أجل Eren، لكن من المفيد سماعها تشرح تقديسها لرؤية Zeke’s Beast Titan لأول مرة. إنها تبجل الوحش كإله، تعرض Yelena منظورًا رائعًا تجاه Titans لم يتم فحصه في الماضي، ولكنه منطقي للغاية فيما يتعلق بمدى امتداح الأفراد المفقودين والمصابين بخيبة أمل أحيانًا بأسلحة الدمار.

كما أن تفاني يلينا لإرين يسمح لـ “Brave Volunteers” بالتعمق أكثر في المكان الذي يوجد فيه رأس إرين حاليًا ومقدار إنسانيته التي فقدها في السنوات الثلاث التي سبقت الهجوم على مارلي.

إنها لحظات قصيرة، ولكن يبدو أن إرين يشعر بالخدر تجاه الموت لأنه يركز أكثر على الخير الذي سيحدثه بمجرد انتهاء كل هذا. إنه منشغل بالكيفية التي ينظر بها العالم إليه ولجنسه على أنهم شياطين وهو مصمم على إثبات صوابهم أو القضاء عليهم تمامًا حتى لا يتبقى أحد ليؤوي هذه الأفكار المهينة.

تتزايد هذه المخاوف بشأن إرين بينما يتدرب ببراءة إلى جانب آرمين وميكاسا، إنه لأمر مريح أن نرى هؤلاء الثلاثة معًا، لكن هناك عداء غير معلن يتشكل. حتى أرمين يأسف لما يشعر به وكأنه ليس لديه فكرة عن هوية إرين بعد الآن، إنه أمر مخيف للغاية عندما يتحدث إرين بهدوء عن خطته الهادرة بينما يطلق جولات في النطاق، إنه فارغ تمامًا في الوقت الحالي ويمكن لأرمين وميكاسا الشعور بها.

المتطوعون الشجعان

بعض الكلمات القوية التي خرجت من إرين في هذه الحلقة هي كيف، “لا يمكننا الفوز إذا لم نقاتل” قد تكون هذه الفلسفة صحيحة على مستوى ما، لكن المهم في النهاية هو من يحارب من وعلى ماذا، تتناقض رسالة إرين القاتمة بشكل جذري مع ما بشر به ويلي تيبور خلال لحظاته الأخيرة في مهرجان Liberio.

الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها كسب هذه الحرب وتحقيق السلام هي إذا عمل الجميع معًا، استخدم إرين قوته للعمل معًا وبناء جيش يرهب العالم ليخضع. لقد تمكن من أخذ خطاب Tybur وتحويله إلى سلاح بطريقة تثبت فقط وجهة نظره.

من المؤكد أن الهجوم على مستقبل تيتان سيضم المزيد من الأفراد الذين يعملون معًا، ولكن يبدو أنه سيكون تحت الإكراه ومن خلال حكم إرين الاستبدادي المتزايد بدلاً من التقدير المتبادل لإصلاح العالم، الغريب أن كلمات Onyankopon هي أن “الجميع موجود لأن شخصًا ما أرادنا أن نوجد” هي كلمات عميقة عن غير قصد وتتحدث عن الكيفية التي يجب أن يبحث بها الجميع عن طرق للالتقاء معًا لفعل المزيد من الخير، وليس الشر.

“المتطوعون الشجعان” هي حلقة كثيفة وضرورية تترك Attack on Titan في وضع مثير حيث تبدأ المعارضة الجادة في الظهور حول إرين، ومع ذلك، فإن الجميع الآن عميق جدًا في هذه الخطة للتخلي عن السفينة. إنه يترك القدامى في أرض مجزية وعلى الرغم من أن لديهم الآن قوة أكبر من أي وقت مضى، إلا أن هناك مشاكل جوهرية بدأت في الظهور.

يشعر إرين براحة متزايدة لاحتضان دور الشيطان الذي كان العالم حريصًا جدًا على وصفهم به بدلاً من محاربة السرد وإثبات أن الوحوش الوحيدة هنا هي القواعد القديمة التي تشبث بها الجمهور خوفًا، كانت الاعتمادات الافتتاحية تخبر الجمهور منذ الحلقة الأولى لهذا الموسم: أنت العدو الحقيقي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */