بالصور .. تفاصيل وفاة الطالبة بكوش نصيرة في الجزائر
بالصور .. تفاصيل وفاة الطالبة بكوش نصيرة في الجزائر

بالصور .. تفاصيل وفاة الطالبة بكوش نصيرة في الجزائر

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali8 فبراير 2021

نشرت منصات جزائرية صور تفاصيل وفاة الطالبة بكوش نصيرة  حيث قررت الطالبات الغاضبات تصعيد حراكهن الاحتجاجي بعد وفاة طالبة جامعية في غرفتها، اختلفت القصص حول ظروفها، في وقت تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبرًا أفاد زميلها في الحي عن انفجار زجاجة غاز صغيرة في غرفتها، وهو ما أكدته أجهزة الدفاع المدني.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي ومدير السكن الجامعي كذبت الراوية وأكدوا أن الحادث نجم عن شرارة كهربائية.

وقال المكلف بالإعلام بالمديرية الولائية للحماية المدنية، الملازم أول خالد بن خلف الله، إن الحادث وقع “في حدود الساعة 10:37 دقيقة نتيجة انفجار قارورة غاز صغيرة ما أدى إلى وفاة طالبة جامعية تبلغ من العمر 24 عامًا متأثرة بجراحها تنحدر من ولاية تيارت”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الانفجار “تسبب أيضًا في اندلاع حريق في الغرفة”، حيث وقع الحادث في سكن البنات الجامعي أولاد فايت بالعاصمة الجزائرية، في إشارة إلى أن الأجهزة الأمنية تحقق في موقع الانفجار للوقوف على أسبابه وملابساته.

إلا أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تناقضت قصة مصالح الحماية المدنية، الدفاع المدني، وأكدت في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أن وفاة الطالبة بكوش نصيرة “نجمت عن شرارة كهربائية في سخان كهربائي في الغرفة وليس انفجار قنينة غاز كما تم الترويج لها”.

صور تفاصيل وفاة الطالبة بكوش نصيرة

تداولت حسابات على فيسبوك، أمام إدارة الحرم الجامعي، احتجاجًا ليليًا لطالبات الإقامة الجامعية شهدن الحادث المأساوي، وطالبوا بتقديم الرواية الحقيقية لظروف وفاة الطالب في كوش نصيرة.

والتي قال المدير إنها بسبب شرارة كهربائية، وارتفعت أصوات خلال الوقفة تطالب بفصل المدير، وكذلك مدير عام الخدمات الجامعية، بسبب الظروف التي يعيشون فيها.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */