تواريخ مسابقة الدكتوراه 2021 2020 في الجزائر
تواريخ مسابقة الدكتوراه 2021 2020 في الجزائر

تواريخ مسابقة الدكتوراه 2021 2020 في الجزائر

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali7 فبراير 2021

تواريخ مسابقة الدكتوراه 2021 2020 في الجزائر حيث حيث خصصت وزارة التعليم العالي والبوابة التعليمية الخاصة بالتسجيل في مختلف المناصب عبر كلت.

وسيتمكن جميع المترشحين من تسجيل ـنفسهم عبر موقع التقدم على التالي “اضغط هنا“، وفيما يلي تقويم التقديم لمسابقة الدكتوراه (2021/2020).

  • تقديم الملف.
  • تأكيد وطباعة استمارة الطلب.
  • معالجة ملفات التطبيق بواسطة VRPGs.
  • معالجة ملفات التطبيق بواسطة العقود مقابل الفروقات.
  • عرض قوائم المرشحين.
  • تقديم الطعون من المرشحين غير المختارين للمسابقة.
  • اختبارات استئناف المرشحين بواسطة VRPGs وعقود الفروقات.
  • القوائم النهائية للمرشحين للمسابقة.
  • تنظيم المسابقات من قبل المؤسسات.
  • نتيجة تجهيز وعرض قوائم المرشحين المعنيين بالمسابقة.

يتم نشر قائمة المرشحين المختارين للمنافسة التي تم التحقق من صحتها من قبل CFD والتي تم وضعها بترتيب الجدارة وفقًا للشروط المنصوص عليها في المادة 15 من الأمر رقم 547 بتاريخ 2 يونيو 2016 على الموقع الإلكتروني للمؤسسة

تعرض قائمة المرشحين المختارين للمسابقة جميع المعلومات المتعلقة بملفات التطبيق، يجب على كل مؤسسة جامعية إبلاغ المرشحين المعنيين بإشعار خطي وبريد إلكتروني.

يتم منح فترة يومين (02)، من تاريخ النشر، للمرشحين الذين لم يتم اختيارهم في المنافسة لتقديم طلبات استئناف محتملة، حيث يتم تقديم الاستئناف حصريًا عبر الإنترنت.

يجب على اللجنة المنظمة للمسابقة البت في الطعون في موعد أقصاه 48 ساعة قبل إجراء الاختبارات الكتابية.

تواريخ مسابقة الدكتوراه 2021 2020 في الجزائر

انطلقت أمس، المرحلة الأولى من التسجيل في مسابقة الدكتوراه LMD، بعد افتتاح المنصة الإلكترونية للتسجيل وفق برنامج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعد طول انتظار مع إدخال شروط جديدة، وإلغائها من متطلبات التصنيف بعد أن طالب الطلاب بإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة.

تقرر إلغاء المنافسة في تخصص معين إذا لم يتجاوز عدد المرشحين خمسة أضعاف عدد المناصب، بينما ستجرى المنافسة إذا كان عدد المرشحين كبيرًا جدًا مقارنة بعدد الوظائف المتاحة.

يجب ألا يكون الطالب قد تعرض لأي عقوبات من الدرجة الثانية، وعلى الرغم من قلة عدد المناصب التي تراوحت بين 3 و5 وظائف في كل تخصص في جامعة “جيجل”، إلا أن المسابقة حظيت بشعبية كبيرة لدى الطلاب الراغبين في إكمال التعليم، ومن المتوقع إجراء مسابقة كتابية بين 13 فبراير و27 مارس، حسب التقويم الذي أعدته الوزارة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */