الأردن: نتائج المنح والقروض 2020 2021 النهائية
نتائج المنح والقروض 2020 2021 النهائية

الأردن: نتائج المنح والقروض 2020 2021 النهائية

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali7 فبراير 2021

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن، نتائج المنح والقروض 2020 2021 النهائية اليوم السبت 6 فبراير لأسماء المرشحين للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للطلاب الدارسين في الجامعات والكليات الأردنية الرسمية لمستويي البكالوريوس والدبلوم المتوسط ​​والمنفذة للأكاديمية الحالية.

وبلغ عدد المتقدمين الذين استوفوا شروط تقديم الطلبات وفق التعليمات (63241) طالباً وطالبة، وتم ترشيح (50517) طالباً وطالبة بنسبة 80% للاستفادة من المنح والمنح والقروض لهذا العام، حيث تم توزيع المستفيدين على (46936) طالبا وطالبة لمرحلة البكالوريوس و(3581) طالبًا وطالبة لمرحلة الدبلوم.

يأتي هذا الإعلان بعد أن درست وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتناولت جميع الاعتراضات الإلكترونية المقدمة من الطلاب بعناية واهتمام كبيرين، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب الذين قدموا اعتراضات (16،615) طالبًا، بينما بلغ عدد الطلاب الذين قدموا اعتراضات حقيقية.

وكانت الاعتراضات مدعومة بالوثائق الرسمية التي تم استدعاؤها للتعديل على بيانات الطالب والذي انعكس بنقاطه المحسوبة (5458) طالباً وطالبة، حيث يمكن للطلاب الوصول إلى موقع إدارة المنح الدراسية لعرض النتائج النهائية من خلال الرابط التالي.

نتائج المنح والقروض 2020 2021 النهائية اضغط هنا

وابتداءً من صباح يوم السبت الموافق 13 فبراير 2021 على جميع الطلاب المرشحين للاستفادة من القروض أو المنح الكاملة بجميع أنواعها استكمال الضمانات القضائية وسندات الرهن المطلوبة منهم وطباعتها من صفحة النتائج النهائية المستندات المطلوبة وتوقيعها من المستشار الثقافي في جامعته.

 ثم ادخل رابط الخدمات المحوسبة بوزارة العدل وهو: http://services.moj.gov.jo/signin وقم بتسجيل طلب الكفالة وليس التوجه إلى كاتب العدل حتى استلام خطاب قبول الطلب ومن ثم تسليم الضمان والاتفاقيات إلى مكتب المستشار الثقافي بالجامعة التي يدرس فيها الطالب.

أما الطلاب المرشحين للاستفادة من المنح الجزئية بكافة أنواعها، فيجب عليهم طباعة سندات التعهد والتوقيع عليها وإعادة تحميلها إلكترونيًا من خلال برنامج إعلان النتائج دون الحاجة إلى زيارة مكتب المستشار الثقافي بالجامعة التي يدرس فيها الطالب.

علمًا أن آخر موعد لتقديم هذه الضمانات القضائية والاتفاقيات وسندات الرهن وجميع المستندات المطلوبة من مقدم الطلب (قرض أو منحة كاملة) سيكون في نهاية يوم العمل يوم الأحد 14 مارس 2021 في الترشيح.

وحرصاً من الوزارة على تطبيق أعلى معايير الشفافية، يمكن لكل طالب الاطلاع على بياناته ومعلوماته، والنقاط التي تم احتسابها له، بالإضافة إلى أسماء ونقاط الطلاب المرشحين للاستفادة من هذه المنح والمنح والقروض في المنطقة التي يتنافس فيها الطالب.

كما أطلقت الوزارة منصة إلكترونية خاصة للرد على استفسارات جميع الطلاب حول عملية الترشيح للاستفادة من المنح الدراسية والمنح والقروض الداخلية للعام الدراسي الحالي 2020/2021، وسيبدأ العمل عليها صباح يوم الأحد الموافق 27 يوليو 2021 من الثامنة صباحًا حتى الثالثة مساءً.

حيث يمكن للطلاب الوصول إلى هذه المنصة وإرسال أي استفسار من خلالها، وسيتم الرد على الطالب خلال 24 ساعة كحد أقصى، وبالتالي لا داعي لمراجعة الوزارة، ودعت الوزارة جميع الطلاب وأهاليهم إلى الالتزام بذلك، حيث يمكنهم الاستفسار من خلال هذه المنصة مع ضرورة المتابعة على الموقع الإلكتروني.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */