متى موعد عيد الحب 2021 ؟
متى موعد عيد الحب 2021 ؟

متى موعد عيد الحب 2021 ؟

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali6 فبراير 2021

متى موعد عيد الحب 2021 ؟ يبحث عدد كبير من الأشخاص عن موعد عيد الحب 1442 تحديدًا من أجل الاستعداد لهذا اليوم المنتظر من العام، حيث إنه يوم خاص لكثير من الأفراد لتبادل التعبيرات عن مشاعر الحب والود، قطاع كبير من الأفراد يخلدون قصص حبهم خلال هذا اليوم من خلال استكمال خطوات في العلاقة التي تربطهم، مثل استكمال حفل الخطوبة أو الزفاف في هذا اليوم ليكونوا شاهدين على قصة الحب العظيمة التي تجمعهم.

يحتفل الناس من كل دول العالم بعيد الحب، من أجل تعظيم قيمة الحب بين الناس، وأهمية الحب في حياتنا، فالحب هو الوقود الذي به تكون شعلة السعادة اشتعلت بين الناس في مختلف العلاقات الإنسانية سواء كانت صداقة أو حب أو قرابة. أو العلاقات الأبوية بين الأطفال، فالحب لا يقتصر فقط على الرومانسيات الأسطورية، بل هو جزء مهم من كل تفاصيل حياتنا اليومية، ونحن بحاجة إليه من أجل إكمال الأيام الصعبة.

متى موعد عيد الحب 2021 ؟

وقد أثبتت الدراسات النفسية أن الناس بحاجة لمعرفة مصيرهم مع من يحبونه، ولن يكون هذا الأمر ممكنًا إلا بالتعبير عن الحب، وهو تعبير لا يتم بالكلام فقط، بل يجب أن يقترن بأفعال تدل على الحب، تعود قصة الاحتفال بعيد الحب إلى أكثر من سبعة عشر قرنًا، عندما توفي القديس فالنتين من أجل الدفاع عن دينه ونشره بين الناس، وفي نهاية أيامه تعرف على ابنة السجان التي كانت أرسله والدها لتتعلم منه العلوم التي يحملها.

كان يأمل في الحصول على عفو لأنه لا يستحق الموت لأنه لم يرتكب أي جريمة في حياته، ومع ذلك، كان للإمبراطور الروماني رأي آخر، حيث كان يعتقد أن الدعوة إلى المسيحية عمل إجرامي يجب على صاحبه التخلص منه، وبالفعل تم تنفيذ حكم الإعدام في القديس فالنتين، وابنة السجان، التي قيل في بعض الروايات التاريخية أنها ابنة الإمبراطور الذي شعر بالتعاطف والحب تجاه القديس فالنتين، وحزنها للغاية خبر إنهاء حياته في السجن.

لذلك بحثت عن مكان لدفن جسده، وذهبت إليه كل عام ليضع الورود على قبره، ومن هنا اتخذ هذا اليوم عيد حب تخليداً لذكراه، واستمر الاحتفال بهذا اليوم حتى العصر الحالي، واكتسب شهرة واسعة في العقود الأخيرة بين جميع دول العالم بسبب سهولة التواصل. ومعرفة الثقافات المختلفة بعد الانفتاح التكنولوجي الذي أحدثته ثورة المعلومات.

يحتفل بعيد الحب كل يوم في الرابع عشر من فبراير، ويعتبر هذا الشهر من الأشهر المفضلة لدى العشاق ليكون فرصة لتجديد عهود الحب والوعود بالبقاء والاستمرار حتى نهاية العمر، على الرغم من شهرة هذا الموعد خاصة بين الشباب الذين يحرصون على الاحتفال بهذا اليوم مع أصدقائهم، لكن الكثيرين يخطئون في اليوم المحدد لذلك، ويأتي موعد عيد الحب 2021 في يوم الأحد الرابع عشر من فبراير 2021.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */