الإعلان عن موعد إجازة نصف العام وبدء الفصل الدراسي الثاني في غزة
موعد إجازة نصف العام وبدء الفصل الدراسي الثاني في غزة

الإعلان عن موعد إجازة نصف العام وبدء الفصل الدراسي الثاني في غزة

Ahmed Ali
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali6 فبراير 2021

قال مدير العلاقات العامة والاعلام بوزارة التربية والتعليم بغزة معتصم الميناوي انه بعد الاعلان عن تسهيل الاجراءات وضعت الوزارة تقييمًا للتعامل مع الفصل الدراسي الحالي والمقبل، ويوم الخميس 18 فبراير نهاية الفصل الدراسي ستكون من الصف الأول إلى الرابع، والتي لا تعتمد على الامتحانات بل على التقييم الواقعي المعتمد على أوراق العمل.

وأضاف الميناوي لراديو الأقصى، أن إجازة نهاية الفصل الدراسي من الصف الخامس إلى الحادي عشر ستبدأ من 13 إلى 18 فبراير، وستبدأ إجازة نصف العام من 20 إلى 25 من الشهر الجاري، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 27 فبراير، وحتى الآن لم نصدر أي تفاصيل عن شكل الفصل الدراسي الثاني، ويتم تنفيذ دراسة الحالة بناءً على قرارات خلية الأزمة للتعامل مع فيروس كورونا. .

وتابع: لقد قمنا بتقييم دقيق للجان المتخصصة لآليات التعلم الإلكتروني، وتم حذف بعض المواد الدراسية والموضوعات، بحيث يتم تقليص الطلاب، وما يتلقاه الطالب في التعليم الوجهي سيتم تقييمه، وكذلك ستأخذ عملية التقييم في الاعتبار أوراق العمل والمواعيد أثناء التعلم الإلكتروني.

وقال الميناوي، لقد بذلنا جهودًا كبيرة ومضنية لاستكمال العملية التعليمية بشتى الوسائل، وقدمنا ​​تعليمًا الكترونيًا ممتازًا من خلال بوابة روافد والفصول الافتراضية، وأطلقنا قناة تلفزيونية تم من خلالها تقديم الدروس لجميع المراحل والمناهج، وسيبدأ الفصل الدراسي برؤية واضحة ستكشف قريباً.

وأعرب عن أمله في العودة إلى الحياة الطبيعية في غزة، وبالتالي العودة إلى الحياة التربوية الواضحة، “كنا نتمنى أن نتفق مع وكالة غوث الأونروا بشأن العودة إلى المدارس، ونحترم رؤيتهم لأنهم بذلوا جهودًا كبيرة لإكمال العملية التعليمية”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */