الشتاء سيتجدد في غزة.. حالة الطقس هذا الأسبوع وفرص سقوط أمطار
حالة الطقس هذا الأسبوع وفرص سقوط أمطار

الشتاء سيتجدد في غزة.. حالة الطقس هذا الأسبوع وفرص سقوط أمطار

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali6 فبراير 2021

قال خبير الأرصاد ليث العلامي، إن ظهور السحب على ارتفاعات مختلفة يستمر اليوم السبت 6 فبراير 2021، مع ضعف احتمال هطول أمطار محلية على مناطق محدودة، وترتفع درجة الحرارة بشكل واضح خلال أيام منتصف الأسبوع (من الاثنين إلى الخميس) بحيث يميل الطقس إلى الدفء في معظم المناطق.

من جهته توقع موقع طقس الوطن أن تنخفض فرص هطول الأمطار بشكل كبير وتتوقف الساعات القادمة، بعد الحصول على كميات متفاوتة من الأمطار الجيدة لمعظم المناطق، وسيشهد اليوم السبت ارتفاعًا طفيفًا وجوًا غائمًا جزئيًا مع احتمالية ضعيفة لسقوط  أمطار.

وأشار الموقع إلى أن الأجواء في فلسطين تستقر اعتبارًا من يوم الأحد وترتفع درجات الحرارة، وسيهيمن على البلاد مناخ ربيعي دافئ خلال الأيام المقبلة أيام “الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس”، مضيفًا: “هذا ليس كل شيء، سوف يجدد الشتاء نفسه لاحقًا”.

فيما يلي تفاصيل حالة الطقس للأيام القادمة بحسب دائرة الأرصاد:

السبت: يكون الطقس غائمًا جزئيًا ويحدث ارتفاع في درجات الحرارة ويكون الطقس باردًا نسبيًا إلى بارد نسبيًا، وهناك فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق خاصة الوسطى والجنوبية، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة الى  معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو غائمًا جزئيًا وباردًا، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى صاف ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو معتدلًا فوق المرتفعات الجبلية دافئًا نسبيًا في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو دافئًا نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية، حارًا نسبيًا في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الطقس غائمًا جزئيًا ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو دافئًا فوق المرتفعات الجبلية إلى حار نسبي في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

حذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطورة ضعف الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والسحب الملامسة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */