شاهد: فيديوهات ياسر وسحر تثير جدلا بمصر
فيديوهات ياسر وسحر تثير جدلا بمصر

شاهد: فيديوهات ياسر وسحر تثير جدلا بمصر

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali4 فبراير 2021

شهدت محافظة الفيوم موجة غضب بسبب مقاطع فيديوهات ياسر وسحر عبر موقع يوتيوب اليوم الخميس 4 فبراير 2021، والتي تهدف إلى إثارة الغرائز ونشر السلوكيات الفاسدة.

فيديو لياسر وسحر يظهر فيه شاب يدعى “ياسر” أنه يريد الزواج من فتاة اسمها “سحر” يعمل شقيقها نجارًا داخل ورشته ويهدده بوضعه في السجن بسبب الديون الكثيرة في حالة عدم موافقته على زواجه من أخته منه عرفيًا.

قال مصدر مطلع، إن الأجهزة الأمنية تدقق في ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها فيديوهات “ياسر وسحر” بالفيوم، مشيرًا إلى أنه سيتم توقيف المتهمين خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد تحديد أماكن ووجودهما.

أسس حسن أشرف هذه القناة في 21 يونيو 2020، وهدفه زيادة عدد المشاهدين، لذا فهو يقدم هذه المشاهد التخريبية، ويصل عدد المتابعين على القناة إلى أكثر من 15 مليون متابع، وعلى الرغم من كثرة عدد المشاهدين هناك انتقادات كثيرة لهم.

فيديوهات ياسر وسحر تثير جدلا بمصر

يقول المستشار علاء مصطفى محامي النقض إنه وفق المادة 25 من القانون رقم 175 لسنة 2018، يعاقب أصحاب هذه القناة التي تبث محتوى إباحيًا بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 6 أشهر من 5000 جنيه ولا يزيد عن 10000 جنيه.

وعن عقوبة التحريض على الفسق والفجور والفعل الفاحش المخالف للحياء العام، يوضح “علاء” أنها قد تصل إلى السجن لمدة 3 سنوات، ووفقًا للمادة الأولى من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961 م “كل من حرض ذكرا أو أنثى على ارتكاب الفسق أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهل له ذلك ومن استغلها أو استدرجها أو أغواها بقصد الفجور أو الدعارة، أو التنبيه إلى ذلك، يعاقب عليها بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من 100 إلى 300 جنيه.

تنص المادة 178 من قانون العقوبات على أنه في حالة نشر مادة إباحية تندرج ضمن جريمة التحريض على الفسق والفجور يعاقب مرتكبو هذه الأفعال بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد عن سنتين، أقل من 5000 جنيه لمن ينشر مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي لو كانت مخزية.

ألقت الشرطة المصري، أمس الأربعاء، القبض على زوجين آخرين بمحافظة البحيرة، هما “أحمد ونهى”، لاتهامهما بالتعامل مع مواضيع مخلة بالآداب العامة ومخالفة للآداب العامة، فضلاً عن استغلالهما لشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة للتنمر عليه.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */