السعودية: سبب وفاة الامير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز
سبب وفاة الامير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز

السعودية: سبب وفاة الامير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali4 فبراير 2021

كشف الديوان الملكي السعودي، اليوم الخميس 22/6/1442 هـ، عن سبب وفاة الامير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز في مدينة الرياض.

وقال الديوان الملكي في بيانه الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس): “نتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأن يسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأشار الديوان الملكي إلى أن سبب وفاة الأمير مشهور بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود مرض خبيث منذ سنوات.

الأمير مشهور هو ابن الأمير مساعد من زوجته الأميرة نورة بنت إبراهيم الدغيثر التي أنجبت زوجها الذي كان أعمى وخلف حوالي 20 ولداً وفتاة من عدة زوجات، كل من الأمراء والأميرات يوسف محمد، مضاوي ولطيفة بجانب الأمير الراحل مشهور.

الأمير مشهور  الذي كان يعمل في التجارة والمقاولات، تزوج من الأميرة غادة بنت يزيد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود، التي أنجبت الأمراء والأمراء عبدالعزيز، سعود، خالد، سارة، محمد.

عاش الأمير مشهور حياة قريبة من والده، حيث ظل بعيدًا عن المناصب الرسمية والحياة السياسية في البلاد، كما أنه ابتعد عن الأضواء مثل إخوته الذين عُرفوا بالشعراء ورجال الأعمال والشخصيات البارزة في المجتمع.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا ، مع دلائل على زيادة منحنى الوباء في بعض مناطق المملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وذكر مصدر مسئول بوزارة الداخلية أن القرار جاء “بالإضافة إلى البيان الصادر بتاريخ 28 شوال 1441 هـ الموافق 20 يونيو 2020م واستناداً إلى ما قدمته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في الفترة الماضية مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتزامن ذلك مع ظهور مؤشرات زيادة المنحنى الوبائي في بعض مناطق المملكة والتراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والبروتوكولات المعتمدة، وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية بما يتناسب مع احتياجات الدولة في الوضع الحالي،

ونظراً لما يشهده العالم من ظهور موجة ثانية من فيروس كورونا (كوفيد 19) وأهمية الحفاظ على الصحة العامة وغياب تفشي ثاني في المملكة مما قد يؤدي إلى زيادة الضغط على المنشآت الصحية والصعوبة للسيطرة على الوباء.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */