طريقة تسجيل الدخول في توكلنا لدخول المولات بالسعودية
طريقة تسجيل الدخول في توكلنا لدخول المولات بالسعودية

طريقة تسجيل الدخول في توكلنا لدخول المولات بالسعودية

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali3 فبراير 2021

طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا لدخول المولات والأسواق حيث أكدت الحكومة السعودية ضرورة التسجيل كشرط للشروط اللازمة لدخول تلك الأماكن، وتم الإعلان عن عدم السماح لأي شخص بدخولها بدون تفعيل التطبيق على الهاتف المحمول وإظهاره للموظف المسؤول عند وصوله للمكان المراد دخوله، وكذلك ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

يعد تطبيق توكلنا من التطبيقات المهمة التي يحتاجها المواطن أو المقيم في المملكة العربية السعودية، فهو التطبيق الرسمي المرخص من وزارة الصحة السعودية من أجل مراقبة الحالة الصحية لجميع الأفراد في إطار جهود الحكومة السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا، وأصدر أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز قرارًا يلزم الأفراد بتفعيل تطبيق توكلنا على جوال مواطن أو مقيم كشرط أساسي.

وتفعيلاً لهذا القرار أصدرت المولات والمجمعات التجارية تعميماً لجميع الزوار بضرورة تفعيل تطبيق توكلنا وإظهار الأدلة الصحية قبل دخول المول، وكذلك ارتداء الكمامة والمحافظة على التباعد الاجتماعي كشرط هام من شروط الدخول، حيث لن يُسمح للأفراد بدخول الأسواق والأماكن العامة دون اتباع الإجراءات الوقائية المطلوبة، ومن المتوقع أن يتم تعميم هذه الإجراءات في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

رابط تحميل تطبيق توكلنا لدخول المولات

يمكن للأشخاص الذين يستخدمون هواتف Android تنزيل تطبيق توكلنا مباشرة من متجر Google Play “من هنا“.

يمكن للأشخاص الذين يمتلكون أجهزة iPhone تنزيل تطبيق Tawakolna من خلال Apple Store مباشرة “من هنا“.

يمكن للأشخاص الذين يمتلكون هواتف Huawei أيضًا الحصول على تطبيق Tawakalna عن طريق تنزيله من خلال متجر App Gallery “من هنا“.

بعد صدور قرار تفعيل تطبيق توكلنا كشرط لدخول الأسواق والمجمعات التجارية في المملكة العربية السعودية لضمان صحة الزوار، أثار هذا القرار تساؤلات الكثيرين حول الآلية التي يتم من خلالها التعرف على الحالة الصحية الزائر، يتم التعرف عليه من خلال الخدمة الجديدة التي يقدمها التطبيق وهي خدمة مراجعة الحالة الصحية، وللاستفادة منها يجب تنزيل أحدث نسخة أو تحديثها على جوال المستخدم.

تحدد خدمة مراجعة الحالة الصحية الحالة الصحية للمستخدم من خلال الألوان على النحو التالي:

اللون الأخضر يدل على أن المستخدم لم يكن مصاب بفيروس كورونا.

اللون البني يدل على إصابة المستخدم بفيروس كورونا.

يشير اللون البرتقالي إلى أن المستخدم على اتصال بأحد المصابين ويجب عليه الالتزام بالعزل المنزلي.

يشير اللون الأصفر إلى أن المستخدم على اتصال بأحد المصابين، لكن يسمح له بالذهاب للعمل بشرط اتباع الاحتياطات.

طريقة تسجيل الدخول في توكلنا لدخول المولات بالسعودية

يشار إلى أن خدمة التسجيل في تطبيق توكلنا هي إحدى الخدمات المتاحة لجميع الأفراد في المملكة العربية السعودية سواء مواطنين أو مقيمين، ويتم تسجيل حساب المستخدم في دقائق معدودة من خلال هاتفه الذكي، وذلك من أجل لبدء عملية التسجيل، يجب أن يكون لدى المستخدم تطبيق توكلنا على الهاتف المحمول ويمكن تنزيله من متجر الهاتف عبر الإنترنت مجانًا.

  • قم بتنزيل التطبيق على الهاتف المحمول.
  • أدخل أيقونة التطبيق من الهاتف المحمول.
  • اختر “تسجيل جديد”.
  • أدخل رقم الهوية إذا كان المستخدم مواطنًا أو رقم الإقامة إذا كان مقيماً.
  • اكتب تاريخ الميلاد.
  • اقرأ ووافق على الشروط والأحكام.
  • ضبط كلمة السر.
  • تأكيد كلمة المرور.
  • قم بتنشيط خيار GPS من أجل تحديد مكان الإقامة بدقة على الخريطة. مع العلم أنه يجب على المستخدم التأكد من صحة بيانات العنوان دون حدوث أي خطأ فيه ، لأنه في حالة حدوث خطأ في تسجيل العنوان، لن يُسمح للمستخدم بتعديله قبل مرور ثلاثين يومًا على التسجيل.
  • املأ بيانات الاستبيان الصحي.
  • تحديد المعالين والمكفولين الذين يعيشون في محل إقامة المستخدم.
  • املأ المعلومات المطلوبة للتابعين.
  • انقر فوق رمز “ابدأ” لإكمال تسجيل الحساب.

تعمل الحكومة السعودية على تقديم خدمات جديدة لتطبيق توكلنا، حيث يعد هذا التطبيق من أهم التطبيقات التي يستخدمها المواطنون والمقيمون في المملكة، وقد تم توفير عدد من الخدمات للمستخدمين من بينها خدمات الحصول على نتائج فيروس كورونا، حجز موعد للفحص، تسجيل الزوار، وغيرها من الخدمات الحكومية التي كانت المقدمة من خلال التطبيق لتسهيل الوصول إليها حرصاً من حكومة المملكة على تقديم هذه الخدمات لجميع الأفراد في المملكة فقد تم تكييف التطبيق ليعمل على جميع أنظمة التشغيل ومتاح لجميع المتاجر الإلكترونية

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */