الصحة الفلسطينية تدعو المواطنين بغزة للتسجيل لتلقي لقاح كورونا
الصحة الفلسطينية تدعو المواطنين بغزة للتسجيل لتلقي لقاح كورونا

الصحة الفلسطينية تدعو المواطنين بغزة للتسجيل لتلقي لقاح كورونا

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali2 فبراير 2021

أعلن مدير إدارة الطب الوقائي في غزة الدكتور مجدي ضاهر، اليوم الثلاثاء 2 فبراير 2021، المواطنين الراغبين في تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا لتسجيل بياناتهم عبر تطبيق صحتي على موقع وزارة الصحة بغزة.

وأضاف ضاهر لإذاعة صوت الأقصى المحلية، أن لكل مواطن الحق في التسجيل لتلقي لقاح كورونا، وستتم الموافقة على جميع الطلبات للأعمار فوق 16 عامًا، ولا ينصح باستخدام اللقاحات لمدة تقل عن 16 عامًا.

وأوضح أن 20% من احتياجات السكان في غزة والضفة الغربية سيتم توفيرها من اللقاحات التي تقدمها مؤسسة “كوفاكس” المدعومة من منظمة الصحة العالمية مجانًا.

وقال ضاهر “حتى الآن لا نعلم ما هو اللقاح الذي سيقدم من هذه المؤسسة وعندما يصل سيتم توزيعه حسب الأولويات التي حددتها وزارة الصحة”.

وشدد على عدم تسجيل أي إصابة بالسلالة الجديدة في قطاع غزة، مؤكدًا أن هناك ارتدادا في المنحنى الوبائي بسبب الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها في قطاع غزة، ولا تزال مستمرة حتى اليوم.

وأضاف ضاهر “قد نلجأ لمزيد من الإجراءات التخفيفية خلال المرحلة المقبلة، وما نأمله هو التزام المواطنين بالإجراءات حتى لا يعود المنحنى إلى الارتفاع ويدخل في موجة أخرى”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */