شاهد: اخر اخبار حريق عمارة الدائري اليوم في مصر
اخر اخبار حريق عمارة الدائري اليوم في مصر

شاهد: اخر اخبار حريق عمارة الدائري اليوم في مصر

Ahmed Ali
دوليات
Ahmed Ali2 فبراير 2021

نشرت منصات إعلامية  اخر اخبار حريق عمارة الدائري اليوم في مصر حيث وجه النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب وزارة الداخلية وقوات الحماية المدنية على دورهما المتواصل في إطفاء حريق طوابق مبنى فيصل خلال الـ 72 ساعة الماضية.

وقال “السجيني” في اتصال هاتفي مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج “مساء دي ام سي” المذاع على قناة “DMC”، الاثنين، إن هذه الحرائق قضية كاشفة وممتدة بسبب تدهور أوضاعها، نظام الإدارة المحلية والفشل في مواجهة هذا النظام بشكل يكشف عن بناء متناقض وأسواق عشوائية والقمامة.

وأضاف مخاطبًا مناشدًا المواطنين “ألغوا شراء العقارات غير القانونية واسألوا عن تراخيص عقارية ولن يتكرر موضوع البناء غير القانوني، النظام بأكمله معطل ويجب أن يكون هناك اندماج من أجل إعادة هيكلة المشهد العمراني ومواجهة التشوهات المتعلقة بهذه الأبنية”.

اخر اخبار حريق عمارة الدائري اليوم في مصر

وفي سياق متصل، لا تزال جهود رجال الحماية المدنية والأجهزة الأمنية في الجيزة مستمرة لليوم الثالث على التوالي للسيطرة على حريق هائل اندلع داخل أحد المصانع وانتشر إلى محلات الأحذية أسفل عقار سكني بمنطقة فيصل المقبل إلى الطريق الدائري وسط ترقب للجهات المعنية تحسبًا لانهيار العقار بشكل كامل في المنطقة القريبة من الطريق الدائري، لذلك يتم إجراء تحويلات مرورية بشكل دوري خوفًا من الانهيار في أي وقت.

حريق عقار منطقة فيصل انخفضت النيران بداخله وانبعث الدخان فقط من داخل العقار ومن المصنع أسفل أحد الممتلكات، وتوقفت عمليات الإطفاء حاليًا في المكان، بعد استدعاء لجنة من كلية الهندسة وقف عمليات الإخماد خوفاً من انفجار أعمدة المدفع نتيجة اصطدام النيران بمضخات المياه، ما قد يؤدي إلى كارثة حتى ينخفض ​​مستوى الحريق في المكان.

كشف التفتيش على العقار أن أرضية الدور الأرضي تبلغ مساحتها 1000 متر ولا توجد نوافذ يمكن من خلالها إجراء عمليات إطفاء الحرائق، وأوصت اللجنة بأنه في حالة عدم انهيار العقار يجب أن يتم ذلك، تمت إزالته بالكامل لأنه تعرض للدمار بسبب تآكل جميع الجدران وانهيار سقف الأرضية والطابق الأول أسفل العقار خوفا من الانهيار ولإنقاذ أرواح المواطنين.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */