اللجنة القطرية تصرف منحة مالية على 100 ألف أسرة في غزة
اللجنة القطرية تصرف منحة مالية على 100 ألف أسرة في غزة

اللجنة القطرية تصرف منحة مالية على 100 ألف أسرة في غزة

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali2 فبراير 2021

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، السفير محمد العمادي، مساء الاثنين، أن لجنته ستبدأ يوم الخميس 4 يناير 2021 ، صرف مساعدات نقدية لـ 100 ألف أسرة في القطاع.

وقال العمادي في بيان ان “اللجنة ستبدأ بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية عملية صرف المساعدات النقدية للعائلات المحتاجة في غزة الخميس المقبل”، مضيفًا “سيتم صرف المنحة إلى 100 ألف أسرة بمعدل 100 دولار لكل أسرة”.

وأشار إلى أن عملية التوزيع ستتم عبر فروع البريد في محافظات القطاع، في إطار الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأصدر أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الأحد، تعليمات بتخصيص منحة مالية قدرها 360 مليون دولار لدعم قطاع غزة، على أن يتم صرفها على مدار العام 2021، اعتبارًا من يناير الماضي، بحسب المسؤول القطري.

وأوضحت الوكالة أن “المنحة ستوزع لتشمل رواتب الموظفين، وتقديم مساعدات مالية للأسر الفقيرة، وتشغيل محطات كهرباء”، للحد من تدهور الأوضاع الإنسانية وصعوبة الأوضاع المعيشية.

وتقوم اللجنة القطرية التابعة لوزارة الخارجية القطرية بتنفيذ عشرات المشاريع الحيوية والهامة في القطاع بالإضافة إلى توزيع مساعدات مالية “شهرية” لمساعدة الفقراء.

يشار إلى أن عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، في إطار الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”، حفاظاً على سلامة المواطنين المستفيدين والتأكد من التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والابتعاد الاجتماعي.

وتتم عملية التوزيع تحت الإشراف الكامل لموظفي اللجنة القطرية وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التنمية الاجتماعية بغزة، بما يضمن أعلى معايير السلامة والأمان للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ظل انتشار فيروس “كورونا” في قطاع غزة.

في غزة، يعيش أكثر من مليوني فلسطيني في ظروف اقتصادية ومعيشية سيئة للغاية، نتيجة الحصار الإسرائيلي المستمر منذ عام 2006.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */