نتائج الترقية بالاختيار 2019 2020 عبر تربويات في المغرب
نتائج الترقية بالاختيار 2019 2020 عبر تربويات في المغرب

نتائج الترقية بالاختيار 2019 2020 عبر تربويات في المغرب

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali1 فبراير 2021

أعلنت وزارة التربية الوطنية المغربية عن نتائج الترقية بالاختيار 2019 2020 عبر تربويات في المغرب وتم الإعلان عن أسماء المشمولين بالترقية من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى من قبل الهيئة العامة الإدارية للتعليم الابتدائي.

يبحث المواطنون في الدولة المغربية الآن عن نتائج الترقية بالاختيار 2019 2020 عبر تربويات في المغرب وسط حالة ترقب سواء تم تضمينهم في الترقية أم لا، حيث يجب استيفاء مجموعة من الشروط من أجل الحصول على الترقية، وهذا هو المعيار في التكوين المهني في الدولة المغاربية.

تقدم أكثر من 11 ألف معلم بطلبات للترقية في مرحلة التعليم الابتدائي، ويريدون الآن معرفة ما إذا كان قد تم اختيارهم في عملية الترقية، شريطة أن يتم ذلك من خلال رابط الاستفسار الرسمي لوزارة التربية الوطنية المغربية.

نتائج الترقية بالاختيار 2019 2020 عبر تربويات في المغرب اضغط هنا

نتائج الترقية بالاختيار 2019 ابتدائي اضغط هنا

لوائح المترشحين للترقية بالاختيار 2020 التسقيف اضغط هنا 

شرط الحصول على الترقية بالاختيار بالمغرب

أن يقضي المعلم 10 سنوات في الخدمة على الصف الحالي والصف السابع وخمس سنوات للنجاح في الصف الأول ليتم ترقيته إلى الدرجة الممتازة للمعلمين المتميزين ومعلمي التعليم الثانوي.

20% للترقية إلى الدرجة الثانية أو الأولى على أن تخصص 13% للامتحانات المهنية و33% للترقية إلى الدرجة الممتازة.

الشرط الثالث هو التقدير، من خلال نقطة المسار الوظيفي، بشرط أن يحصل طوال فترة الأقدمية على نقطة واحدة لكل سنة عليا، ونقطتين عن كل سنة أقدمية في الدرجة.

الترقية بالاختيار خارج الحصص السنوية، ويتم فتحها للموظفين الذين لم يتم ترقيتهم بعد تسجيلهم 4 مرات مقابل رسوم أربع سنوات في جدول الترقية، فيتم ترقيته خارج الحصص السنوية بالاختيار في المرة الخامسة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */