رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 1 2021 في غزة
رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 1 2021

رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 1 2021 في غزة

Ahmed Ali
2021-02-01T10:39:11+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali1 فبراير 2021

رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 1 2021 حيث وجه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بتخصيص منحة مالية لقطاع غزة بمبلغ 360 مليون دولار، يتم إنفاقها على مدار عام كامل، اعتبارًا من يناير 2021.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن هذه المنحة تأتي في إطار استمرار دولة قطر في دعم الشعب الفلسطيني الشقيق المحاصر في قطاع غزة.

وأوضحت أنه سيتم استخدام هذا المبلغ لدفع رواتب الموظفين وتقديم مساعدات مالية للأسر المحتاجة وتشغيل محطات كهرباء للحد من تفاقم الأوضاع الإنسانية والظروف المعيشية الصعبة في قطاع غزة.

رابط فحص 100 دولار اضغط هنا

ونقل مراسل “غزة تايم” عن مصدر فلسطين، قوله، إن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، محمد العمادي، وصل مساء الأحد إلى قطاع غزة، حاملًا الدفعة الأولى من المنحة المقدرة بـ 30 مليون دولار.

وتقوم هذه اللجنة المنبثقة عن وزارة الخارجية القطرية بتنفيذ عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، بالإضافة إلى توزيع المساعدات المالية الشهرية المخصصة للفقراء.

بدوره، اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن “المنحة القطرية امتداد لمواقف الدوحة الأصلية في تخفيف الحصار عن قطاع غزة ودعم الشعب الفلسطيني بشكل عام”.

وأضاف هنية في بيان أن هذا الدعم أظهر عمق العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والقطري، وعبر عن شكره لأمير قطر ودوره في دعم الفلسطينيين في أماكن إقامتهم المختلفة.

من جهتها، أفادت إذاعة الأقصى المحلية، صباح اليوم الاثنين، أنه سيتم تفعيل رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 1 2021 مساء اليوم، مشيرة إلى أن الصرف سيبدأ صباح يوم الثلاثاء 2 فبراير 2021 عبر فروع البريد بواقع 100 دولار مقابل 100 ألف أسرة.

يشار إلى أن المنحة القطرية جاءت بعد تفاهمات بين حماس والاحتلال الإسرائيلي عام 2018 بوساطة قطرية إلى جانب مصر والأمم المتحدة، حيث توقفت مسيرات العودة تدريجياً، لكن الاحتلال يؤخر التقديم من حين لآخر من هذه المنحة التي توزع على حوالي 100 ألف أسرة فلسطينية بشكل شهري.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */