موت ساشا.. شاهد: انمي هجوم العمالقة الموسم الرابع الحلقة 8
انمي هجوم العمالقة الموسم الرابع الحلقة 8

موت ساشا.. شاهد: انمي هجوم العمالقة الموسم الرابع الحلقة 8

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali1 فبراير 2021

انمي هجوم العمالقة الموسم الرابع الحلقة 8 كاملة في Attack on Titan، يمكن لبعض الوحوش التحدث، بينما لا يبدو أن البعض الآخر يشعر بالألم، فهل يمتلك العمالقة أي نوع من الذكاء؟

يلاحق الجبابرة المتوحشون في هجوم على تيتان فرائسهم، ويلتهمون البشر دون أي علامة على التعاطف أو حتى أي تلميح لدافع أعمق، والحيوانات المفترسة تشترك في بعض الخصائص البشرية، ولكن مع تعابير غامضة وعدم وجود كثرة النبضات الحسية الأساسية مثل ردود الألم وامض.

انها كانت فترة طويلة من غير الواضح كم من العالم من حولهم هؤلاء الوحوش الخبرة، ناهيك عن ما يفكرون به، على الرغم من ذلك، كانت هناك  بعض  الأدلة على أن هناك المزيد من وراء تلك العيون الواسعة والمخيفة أكثر مما قد يبدو للوهلة الأولى.

وبغض النظر عن البشر الذين يمكن أن يتحولوا إلى جبابرة، لا يبدو أن تيتان النموذجي لديه أي عملية تفكير تتجاوز أكل البشر، تضع المانجا الشعبية البشرية على شفا الدمار من العمالقة الذين أطلقوا سراحهم من قبل قبيلة أخرى من البشرية، مارليانز، الذين يحتقرون الأشخاص الذين يمكنهم التحول إلى جبابرة، المعروفين باسم Eldians.

اعتاد كبار السن أن يكونوا آمنين خلف الجدران العملاقة الموجودة على الجزيرة، حتى تحول الجواسيس من قارة مارلي إلى جبابرة وانفجروا عبر الجدران، الهجوم على تيتان، من  تأليف هاجيمي إيساياما، يحجب ببراعة المعلومات حول العالم الذي يعيش فيه كبار السن.

انمي هجوم العمالقة الموسم الرابع الحلقة 8

ويسقط الحكايات من المعلومات حول جبابرة مما يجعل القراء وجماهير الأنمي مدمنين على كل تطور جديد، حتى مع وجود بعض مقالب المعلومات حول التقاليد في Attack on Titan، لا يزال هناك الكثير غير المعروف عن طبيعة Titans،  يتم تنشيطها عن طريق حقن سائل تيتان النخاعي في المسنين.

لكن بيولوجيا جبابرة لا تزال غامضة إلى حد كبير. إلى جانب هؤلاء البشر النادرين الذين يمكن أن يتحولوا إلى جبابرة تحت قوتهم الخاصة، وبالتالي يحتفظون بذكائهم، لا يُعرف سوى تيتان واحد يتحدث، ملمحًا إلى ذكاء محتمل، لتفكيك ما إذا كان لدى أي جبابرة حقًا وعي، فإن الخوض في الأعشاب الضارة حول التقاليد المحيطة بـ Attack on Titan أمر مطلوب.

طالبة تدعى Ilse مع فيلق الاستطلاع تصطدم بطائرة عملاقة يبلغ ارتفاعها 20 قدمًا ولا تلتهمها على الفور في قصة جانبية من المجلد 5، كتبت إلس في مجلة تم العثور عليها لاحقًا أن تيتان قالت “سيدة يمير .. حسنًا التقى بها” وانحنى لها. على الرغم من أن هذا تايتان أظهر القدرة على الكلام، فقد انتهى به الأمر بأكل المتدرب على أي حال، تم الكشف لاحقًا أن يمير عبادة نمت في مارلي.

يقوم Marleyans بحقن السجناء الإلدانيين بشكل روتيني لإجبارهم على أن يصبحوا جبابرة طائشين ويطلقون سراحهم في جزيرة باراديس، حيث يتم تعيين الجزء الأكبر من هجوم العمالقة، كانت يمير واحدة من هؤلاء العملاقين الطائشين، وعادت في النهاية إلى شكل الإنسان دون أن تتذكر وقتها كتيتان.

والتي تقول إنها استمرت حوالي ستين عامًا، استعادت وعيها فقط بعد التهام إنسان يمكن أن يتحول، بينما احتفظت يمير بذكرياتها وإحساسها بذاتها بطريقة ما، من الواضح أنها لم تخلق ذكريات جديدة في شكل تيتان، على الرغم من عملاقهم، إلا أن جبابرة خفيفة الوزن ولا يحتاجون إلى تناول الطعام أو التبرز.

ويبدو أنهم يقتلون بالغريزة وليس بدافع الحاجة، من جميع النواحي باستثناء الحجم المادي، فإن العمالقة هم أقل من البشر، ولا يبدو أنهم يمتلكون أي شيء يتجاوز النبضات البدائية، تيتان الناطق هو انحراف، لكن من المهم أن يبدو أنه يردد بببغاءً عبارة محفوظة كإنسان.

مما يشير إلى التعبير العشوائي لذاكرة مدفونة بعمق بدلاً من الفكر أو النية الحقيقية، في النهاية، جبابرة مرعبون للغاية لأنهم يفتقرون إلى الإنسانية، وافتقارهم للذكاء أو الرأي أو الأخلاق هو جزء كبير من هذه الخاصية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */