سبب وفاة الدكتور علي الشعبي ويكيبيديا في السعودية
سبب وفاة الدكتور علي الشعبي ويكيبيديا في السعودية

سبب وفاة الدكتور علي الشعبي ويكيبيديا في السعودية

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali30 يناير 2021

نشرت منصات سعودية سبب وفاة الدكتور علي الشعبي ويكيبيديا في السعودية عن عمر يناهز 65 عامًا، اليوم الست 30 يناير 2021، بعد رحلة عطاء وتميز.

وأعلنت الصحف السعودية نبأ وفاة الدكتور علي الشعبي ويكيبيديا صاحب الإنجازات العلمية والإدارية والأنشطة المختلفة والمشاركات العديدة.

وتداول النشطاء الخبر الحزين بفقدان الدكتور الراحل مع اطلاق هاشتاغ على تويتر ومن خلاله يتقدمون بأحر التعازي لأسرة الفقيد بإذن الله.

من هو الدكتور علي الشعبي ويكيبيديا؟

علي الشعبي، 65 سنة، من مواليد 1377 هـ، من مواليد منطقة جازان تحديداً، ويحمل الجنسية السعودية، لديه مسيرة حافلة في حياته الأكاديمية.

حصل على شهادة جامعية من كلية التربية بجامعة ويلز في بريطانيا، كما حصل على درجة الماجستير في تعليم اللغة الإنجليزية من جامعة كانساس بالولايات المتحدة الأمريكية، كما درس في جامعة أبها وحصل على درجة البكالوريوس من كلية الآداب والتربية من جامعة الملك سعود قسم وتخرج عام 1401.

وبعد أن أشعر بالرضا عن هذا الكم الهائل من الدراسة والتعلم، اكتسب خبرة علمية متميزة مؤهلة للإدراج في عشرات المنصات المختلفة والمهمة، منها:

شغل منصب عميد كلية ابن رشد للعلوم الإدارية بأبها.

عميد كلية الأمير سلطان للسياحة والفنادق بأبها.

عميد وحدة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد.

شغل منصب وكيل عمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلاب بفرع جامعة الملك سعود بأبها.

تولى مهام قسم المناهج وطرق التدريس في كلية التربية فرع جامعة الملك سعود بأبها من عام 1410 إلى 1412 هـ.

عمل في منصب مساعد / أستاذ مشارك في تدريس اللغة الإنجليزية بكلية التربية فرع جامعة الملك سعود.

كما شغل العديد من المناصب الأخرى، من بينها الإشراف على جمعية حقوق الإنسان بمنطقة عسير، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأيتام بجازان، ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة الدرب، وتقلد أيضًا عشرات المناصب الكبرى الأخرى، وهو من أبرز الشخصيات العامة والمهنية في المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */