من هو معلق مباراة الاهلي والدحيل اليوم ؟
من هو معلق مباراة الاهلي والدحيل اليوم ؟

من هو معلق مباراة الاهلي والدحيل اليوم ؟

Ahmed Ali
رياضة
Ahmed Ali30 يناير 2021

من هو معلق مباراة الاهلي والدحيل اليوم ؟ حيث استبعد مسئولو قناة قطر الرياضية المعلق القطري المعلق المصري من المشاركة بالتعليق على مباراة الأهلي والدحيل في المباراة الثانية لكأس العالم للأندية 2020 المقرر انطلاقها على أرض قطر في 4 فبراير 2021.

وأفادت مصادر قطرية، أن الناقل الحصري للبطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “بن سبورتس” لم يكن ينوي تطبيق القناة الصوتية الأولى والثانية نظام القنوات الصوتية على الأهلي والدحيل. المباراة، من أجل تجنب تهمة التحيز لأحد الطرفين.

وأكد المصدر ذاته، تخصيص قناة صوتية واحدة فقط في البث المباشر للمباراة، والتي سيتم بثها مجانًا عبر القناة المفتوحة لبي إن سبورتس على القمر الصناعي نايل سات، بالإضافة إلى قناة HD1.

وتواصل قناة beIN Sport هذا القرار التزامها بالسياسة الجديدة المتمثلة في تغطية المباريات العربية في المسابقات الكبرى بإلغاء ميزة القناة الصوتية الثانية واستبعاد المعلقين من نفس الجنسية.

وتعرضت إدارة القناة لانتقادات من الجمهور المصري على مواقع التواصل الاجتماعي قبل المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا العام الماضي بعد استبعاد المعلقين المصريين مثل “علي محمد علي وأحمد عبده وأحمد فؤاد وأحمد الطيب” من التعليق على اللقاء، و بالاعتماد على المعلق التونسي “عصام الشوالي”.

من هو معلق مباراة الاهلي والدحيل اليوم ؟

وبعد استبعاد المعلق المصري والقطري من هذه المباراة الحساسة، تختار الإدارة حاليًا بين المعلق الرياضي الجزائري “حفيظ الدراجي” والثنائي التونسي “رؤوف خليف وعصام الشوالي”.

لكن يبقى حفيظ الدراجي الأقرب للتعليق على هذا اللقاء وبدرجة أقل رؤوف خليف، مع استبعاد شوالي بعد تعليقه على المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، والتي حاول خلالها استعادة شعبيته بين جماهير الأهلي من خلال تكرار عبارته “القاضية ممكن” عندما سجل محمد مجدي أفشة هدف فوز العملاق الأحمر على الزمالك في الدقائق الأخيرة.

الجدير بالذكر أن الدحيل تأهل تلقائيًا لمواجهة الأهلي في دور الـ8 لكأس العالم للأندية 2020، بعد انسحاب بطل أوقيانوسيا “أوكلاند سيتي”، يخوض الفائز في مباراة الأهلي والدحيل أمام بطل دوري أبطال أوروبا “بايرن ميونخ” في مباراة نصف النهائي يوم الاثنين 8 فبراير 2021 الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش، الساعة 20:00 بتوقيت مصر.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.