سبب وفاة المخرج المصري فهمي الخولي ويكيبيديا وما هي ديانته؟
سبب وفاة المخرج المصري فهمي الخولي وما هي ديانته؟

سبب وفاة المخرج المصري فهمي الخولي ويكيبيديا وما هي ديانته؟

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali30 يناير 2021

نشرت منصات مصرية سبب وفاة المخرج المصري فهمي الخولي ويكيبيديا وما هي ديانته، فجر اليوم السبت 30 يناير 2021، نتيجة أزمة صحية عانى منها منذ فترة قصيرة.

وأكدت أن سبب وفاة المخرج المصري فهمي الخولي ويكيبيديا جاء إثر الأزمة الصحية المفاجئة التي يعاني منها، مما يشير إلى أن جثته ستدفن خلال الساعات المقبلة.

بدأ فهمي الخولي، مخرج ومخرج مسرحي رائد، نشاطه الفني في أوائل الستينيات في فرقة المسرح التلفزيوني، حيث

قام بإخراج العديد من المسرحيات للبيت الفني للمسرح وللقطاع الخاص، وتولى إدارة المسرح الحديث ثم مسرح الغد، بالإضافة إلى الإشراف على فرقة تحت 18 سنة بالبيت الفني للفنون الشعبية والفنون المسرحية، و حصل مؤخرًا على جائزة الدولة التقديرية.

ومن أشهر أعماله المسرحية التي أخرجها “قديمة العب غيرها عام 1992 ، الوزير العاشق عام 1980، المسرحية الكوميدية “حمرى جمرى”، كما أخرج فهمي الخولي مسرحية “الجميلة والأندال، لن تسقط القدس، سالومى” التي حصل عنها على جائزة الدولة عام 1988 ميلادي.

شارك المخرج والفنان فهمي الخولي في ملتقى الشارقة السادس عشر للمسرح العربي العام الماضي، وناقش موضوع “المسرح العربي والمجايلة.. التواصل والتقاطع”، حيث تحدث عن تجربته المسرحية، وغيرها من تجارب الرواد في المسرح المصري كان لها تأثير وأثرت على أجيال مختلفة داخل مصر وخارجها.

وفي السياق ذاته، نعى عدد من الفنانين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي المخرج فهمي الخولي الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى منذ فترة قصيرة؛ بسبب أزمة صحية آلمت به.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */