الامارات: خطوات تسجيل الدخول في منصة الف login للتعليم عن بعد
خطوات تسجيل الدخول في منصة الف login للتعليم عن بعد

الامارات: خطوات تسجيل الدخول في منصة الف login للتعليم عن بعد

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali28 يناير 2021

نشرت منصات تعليمية خطوات تسجيل الدخول في منصة الف login للتعليم عن بعد حيث يتم استخدام صفحة منصة ألف من قبل الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة لمتابعة دراساتهم عن بعد.

واتجهت العديد من المدارس إلى أنظمة التعليم الإلكتروني مؤخرًا لضمان عدم انتشار وباء كورونا في المجتمع التعليمي، وألف أحد هذه الأنظمة، وكذلك برنامج Microsoft Teams بالإضافة إلى نظام البلاك بورد.

تأسست شركة ألف للتعليم عن بعد عام 2015 م من أجل توفير نظام تكنولوجي يلبي احتياجات المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم استخدام النظام التعليمي لهذه الشركة من قبل مدرسة واحدة خلال عام 2016.

ثم زاد عدد المدارس إلى 63 مدرسة خلال عام 2018 وبلغ عددهم مائتين، وهناك ست مدارس بدأت في عام 2019م، ويصل عدد الطلاب الذين يستخدمون هذه المنصة حاليًا إلى أكثر من ستين ألف طالب.

ويقوم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بتسجيل الدخول إلى منصة ألف التعليمية من أجل الوصول إلى جميع الأدوات التي توفرها هذه المنصة بالإضافة إلى استكمال الدراسة عن بعد بالشكل المطلوب، وفيما يلي بعض الخطوات التي يتم اتباعها لتسجيل الدخول إلى المنصة.

يمكننا تسجيل الدخول إلى منصة ألف التعليمية منصة الف login على النحو التالي:

اذهب إلى موقع شركة ألف “من هنا” مباشرة.

انقر فوق تسجيل الدخول من واجهة الموقع.

أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المتوفرة.

انقر فوق الزر “تسجيل الدخول”.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الإماراتية رسمياً عن تفعيل الرابط المخصص للمنصة التعليمية الشهيرة التي يستخدمها عدد كبير جداً من الطلاب والعديد من المدارس في الإمارات العربية المتحدة لجميع الطلاب.

واستأنف الدراسة ببداية شهر يناير الجاري في المدارس إيذانًا بانطلاقة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020-2021.

وصرحت وزارة التربية والتعليم أنه تقرر مبدئياً أن يدرس جميع الطلاب “عن بعد” في الأسبوعين الأولين، ووفقاً للأوضاع والتطورات الصحية، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لصالح الطلاب، وستكون الساعات حسب الجداول المدرسية وتوزيع الوقت قبل الفصل الدراسي الأول.

وبينت الوزارة أنه فيما يتعلق باستمرار الجهازين الإداري والفني بالمدرسة سيكون 50% للكادر الإداري والفني مقابل خطة توزيع يضعها مدير المدرسة مع تطبيق الاحتراز والوقائية. تدابير خلال ساعات العمل الرسمية في المدرسة.

وقبل بدء الفصل الدراسي الثاني، في ديسمبر من العام الماضي، أقامت الوزارة أسبوعًا تدريبيًا متخصصًا عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، استقطب 37 ألف كادر ميداني تربوي وقادة مدارس من المدارس الحكومية والخاصة التي طبقت مناهج الوزارة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */