خبر وفاة الدكتور عصام احمد البشير يتصدر حديث الفيسبوك.. ما صحته؟
خبر وفاة الدكتور عصام احمد البشير يتصدر حديث الفيسبوك.. ما صحته؟

خبر وفاة الدكتور عصام احمد البشير يتصدر حديث الفيسبوك.. ما صحته؟

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali26 يناير 2021

تصدر خبر وفاة الدكتور عصام احمد البشير حديث منصات التواصل الاجتماعي وخاصة الفيسبوك، حيث تداول النشطاء عدد من الصفحات المختلفة خبر وفاة وزير الأوقاف السوداني الأسبق بمقر إقامته في تركيا متأثرًا بفيروس كورونا.

وأثارت النبأ ضجة كبيرة في أوساط النشطاء ومحبي الشيخ، ما دفع الكثيرين للتشكيك في حقيقة خبر وفاة الدكتور عصام احمد البشير والحالة الصحية للشيخ.

من جهته، نفى الدكتور إيهاب إبراهيم الجعلي الباحث السابق بالدائرة الاقتصادية بمجمع الفقه الإسلامي ما تردد عن وفاة الشيخ عصام، مؤكدًا أنه بصحة جيدة وتعافى من جائحة كورونا وحالته أفضل، وأشار إلى أنه تحدث مع الشيخ منذ فترة قصيرة في مقر إقامته في تركيا.

بدورها، أكدت عائلة الشيخ أنه لا يزال بخير وبصحة جيدة في مقر إقامته في تركيا، حيث نفى عمار أحمد البشير شقيق الشيخ عصام نبأ وفاة شقيقه، مؤكدًا أنه تجاوز أزمة صحية طارئة تعرض لها خلال الأيام الماضية.

يشار إلى أن عصام أحمد البشير، عالم وخطيب سوداني، يشغل منصب الأمين العام السابق للمركز الدولي للوسطية وكان وزيرًا سابقًا للأوقاف في السودان، وفي عام 2012 عين رئيسًا لمجمع الفقه الإسلامي في السودان.

تركيا تطلق حملة التلقيح ضد كورونا وتستهلها بالعجزة

وفي سياق آخر، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، بدء تطعيم المواطنين فوق سن الثمانين بلقاح كورونا، مشيرًا إلى أنه سيتم تطعيم المواطنين فوق سن الثمانين في المؤسسات الصحية.

وأضاف “ابتداء من اليوم سنبدأ بتلقيح مواطنينا فوق سن الثمانين ضمن البرنامج المعد بناء على توصية المجلس العلمي (التركي)”.

وأطلقت تركيا حملة تطعيم بلقاح “كورونافاك” الصيني في 14 يناير الجاري، انطلاقًا من العاملين بالقطاع الصحي، ثم كبار السن، ضمن جدول أولويات الشرائح التي سيتم تطعيمها.

في 30 ديسمبر، وصلت الدفعة الأولى من اللقاح الصيني على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية.

وفي وقت سابق، أعلنت مؤسسة الأدوية والأجهزة الطبية التركية عن وصول الدفعة الثانية من دواء “كورونافاك” والبالغة 6.5 مليون جرعة، وهي الشحنة الأولى من الشحنة الثانية البالغة 10 ملايين جرعة.

وسبق أن أعلنت تركيا عزمها شراء 75 مليون جرعة من لقاحين واعدين ضد وباء كورونا، من الصين وألمانيا، خلال فصل الشتاء، فيما تواصل جهودها لتطوير لقاح محلي، حيث أعلن قوجة عن توقيع عقد مع الصين لشراء 50 مليون جرعة من اللقاح الذي تنتجه.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */