تفاصيل صرف القسائم الشرائية عبر برنامج الغذاء العالمي في غزة
تفاصيل صرف القسائم الشرائية عبر برنامج الغذاء العالمي في غزة

تفاصيل صرف القسائم الشرائية عبر برنامج الغذاء العالمي في غزة

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali25 يناير 2021

قالت عزيزة الكحلوت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، هناك برنامج يرعى القسائم الشرائية ومنها الدائمة والتي يتم صرفها من خلال برنامج الغذاء العالمي لـ 23300 أسرة وهم الأسر المواطنة غير الحاملة للبطاقة التموينية.

وأضافت في تصريحات لراديو الأقصى، أن القسائم الشرائية تنفق كل بداية الشهر، وقيمة القسيمة 35 شيكل للفرد، ويتم شحن البطاقة من خلال السوبر ماركت المعتمد في جميع محافظات قطاع غزة، ويتم تقسيم البطاقة على فترة أربعة أسابيع كل أسبوع ويتم شحن البطاقة مرة أخرى.

وأضاف كحلوت: “لدينا فرق في وزارة التنمية الاجتماعية تابعة لبرنامج التغذية العالمي، تعمل على مدار الساعة، وهم يتابعون السوبر ماركت وجودة المواد المقدمة للمواطنين وقيمة الأسعار، وهناك هو خط ساخن ويمكن للمواطنين الاتصال بوزارة التنمية وتقديم الشكاوى”.

وتابعت، قبل تفشي جائحة (كورونا) كانت هناك مشاريع مقدمة لوزارة التنمية الاجتماعية من عدد من المؤسسات الدولية لترميم بعض المنازل وتحسين ظروف السكن ودفع ايجارات البعض منها، والمستفيدون من هذه الخدمات هم المستفيدون من برنامج الشيكات أو البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية.

ومع دخول جائحة (كورونا) توجهت معظم المؤسسات الدولية والمحلية للعمل على تقديم الخدمة لمراكز الحجر الصحي والعائلات المحجوزة في المنزل، مما أدى إلى انخفاض وتيرة العمل في برامج ترميم المنازل ودفع الإيجارات، وفقًا لعزيزة الكحلوت.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */